اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / السودان.. المجلس العسكري الانتقالي يبعد قادة “الحركة الشعبية” المفرج عنهم إلى جوبا

السودان.. المجلس العسكري الانتقالي يبعد قادة “الحركة الشعبية” المفرج عنهم إلى جوبا

الخرطوم – فينيق نيوز – أبعدت السلطات الأمنية السودانية اليوم الاثنين ، قادة الحركة الشعبية لتحرير السودان المعارضة ياسر عرمان، ومبارك أردول، وخميس جلاب إلى عاصمة جنوب السودان جوبا، عقب الإفراج عنهم في ثاني أيام العهصيان المدني.

وقال ياسر عرمان نائب رئيس “الحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال” لوكالة “الأناضول”: “السلطات السودانية رحلتنا إلى جوبا بطائرة عسكرية مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين”.

وأضاف: “تم إبعادنا قسريا دون رغبتنا، والمسؤولون في جوبا استقبلونا بصورة جيدة عبر القاعة الرئيسية في المطار. ما يهمنا هو السلام والسودان”.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية اليوم بأنه تم “إطلاق سراح كل من عرمان وجلاب (أمين عام الحركة) وأردول (المتحدث باسم الحركة)”، بعد توقيفهم قبل أيام.

وقالت مصادر صحفية في الخرطوم أن السلطات السودانية أفرجت اليومـ عن قادة الحركة الشعبية بعد 5 أيام من اعتقالهم عقب فض اعتصام القيادة العامة في العاصمة.

وأوقف عرمان داخل المنزل الذي كان يقيم فيه في الخرطوم يوم 5 يونيو الجاري على يد مسلحين وصلوا في شاحنات صغيرة وأحاطوا بالمنزل، وفق ما أفاد الناطق باسم الحركة، مبارك أردول.

وقالت مصادر أخرى، احتجز الأمن السوداني عرمان الأربعاء الماضي، فيما جاء اعتقال جلاب وأردول يوم الجمعة، إثر اجتماعهما ضمن وفد من “قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة”، مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد الذي يحاول التوسط في المفاوضات بين المعارضة والمجلس العسكري الانتقالي الحاكم في البلاد منذ عزل الجيش الرئيس عمر البشير.

وكان عرمان عاد إلى الخرطوم في 26 مايو للمشاركة في المحادثات بعد الإطاحة بالرئيس، عمر البشير، في 11 أبريل الماضي عقب أشهر من الاحتجاجات ضد حكمه.

ويقاتل الجناح المسلح لـ”الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال”، القوات الحكومية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان منذ 2011.

شاهد أيضاً

وفاء لابنه القتيل.. سوداني يمشي 135 كم لحضور الاتفاق النهائي

الخرطوم – فينيق نيوز – توجه والد الشاب السوداني عثمان قسم السيد الشيخ الذي قتل …

واشنطن غير مستعدة لحذف السودان من قائمة “داعمي الإرهاب”

الخرطوم – فينيق نيوز –  وكالات – أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا تزال …

الأطراف السودانية توقع الإعلان الدستوري بالأحرف الأولى

الخرطوم – فينيق نيوز – وقعت قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي في السودان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *