اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / السودان.. الغاء قوانين تقييد الحريات.. والجامعة العربية تبارك خطوات المجلس الانتقالي

السودان.. الغاء قوانين تقييد الحريات.. والجامعة العربية تبارك خطوات المجلس الانتقالي

 

الخرطوم – فينيق نيوز –  أكدت وزارة الإعلام السودانية اليوم الأحد أن المجلس العسكري الانتقالي أصدر قرارا بإلغاء القوانين المقيدة للحريات،

وقرر السماح للأجهزة الإعلامية بمزاولة أعمالها دون قيود.

وكان المجلس العسكري اجتمع ي امس السبت، مع وفد من القوى السياسية المعارضة، وأعربت عن تمسكها بسبعة مطالب أبرزها حكومة مدنية بصلاحيات تنفيذية كاملة، ومحاكمة عادلة لجميع المتورطين في الفساد وسفك الدماء‎‎، وإعادة هيكلة جهاز الأمن التابع للنظام‎، وإعادة جميع مقار حزب المؤتمر الوطني الحاكم سابقا إلى الشعب‎.

وكان المجلس العسكري عزل الخميس 11 أبريل  الجاري الرئيس السوداني عمر البشير ووضعه تحت الإقامة الجبرية، تحت وطأة احتجاجات شعبية متواصلة منذ أشهر تطالب بإسقاط النظام القائم منذ ثلاثين عاما.

وأعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، أنه سيتم تشكيل مجلس عسكري لتمثيل سيادة الدولة، وحكومة مدنية “متفق عليها” بواسطة الجميع، خلال مرحلة انتقالية تستمر عامين كحد أقصى.

الجامعة العربية تبارك خطوات المجلس الانتقالي

من جانبها، أعلنت جامعة الدول العربية عن ارتياحها لـ “الخطوات الهامة”، التي أعلنها الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان بشأن تحقيق الانتقال السياسي.

وأعربت الجامعة العربية في بيان “عن تأييدها للجهود التي يبذلها المجلس العسكري الانتقالي، والقوى السياسية والمدنية السودانية، للتوصل إلى وفاق وطني يحقق رغبات وآمال الشعب السوداني في بناء دولة المؤسسات وتحقيق التنمية المتوازنة والعادلة والتحول الديمقراطي المكتمل”.

وأكد البيان على “ضرورة التمسك بالحوار كوسيلة وحيدة لتحقيق الانتقال السياسي المأمول”، ودعت الجامعة المجتمع الدولي في هذه المرحلة الانتقالية الهامة إلى مساندة كل ما من شأنه دعم مناخ الاستقرار والوفاق في السودان.

شاهد أيضاً

النائب العام السوداني: البشير سيحال إلى المحاكمة بعد أسبوع

الخرطوم – فينيق نيوز – قال النائب العام السوداني المكلف الوليد سيد أحمد محمود، اليوم …

الجامعة العربية تدين قرار رئيس وزراء مولدوفا بنقل سفارة بلاده للقدس

    القاهرة – فينيق نيوز – أدانت جامعة الدول العربية قرار حكومة جمهورية مولدوفا …

السودان.. المجلس العسكري الانتقالي يبعد قادة “الحركة الشعبية” المفرج عنهم إلى جوبا

الخرطوم – فينيق نيوز – أبعدت السلطات الأمنية السودانية اليوم الاثنين ، قادة الحركة الشعبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *