اّخر الأخبار
الرئيسية / فلسطين 48 / السجن لفتاتين من النقب بتهمة الانتماء “لداعش”

السجن لفتاتين من النقب بتهمة الانتماء “لداعش”

بئر السبع – فينيق نيوز – قضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في بئر السبع،  بسج شابتين قريبتين من قرية اللقية في النقب، بالسجن ، بتهمة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” والمساعدة في التخطيط لشن هجمات.

وادانت المحكمة تسنيم، ورحمة الأسد، (20 عاما)، “بجرائم تتعلق بالاتصال بعميل أجنبي، والتحضير لعمل إرهابي، والتآمر لارتكاب جريمة وجرائم أخرى”. وحكمت ع بسجن تسنيم خمس سنوات، وعلى رحمة أربع سنوات.

وفي لائحة الاتهام ضدهما، ذكر أن تسنيم ورحمة كانتا عضوين في عدة مجموعات تابعة لداعش على تطبيق تلغرام، وأجريتا اتصالات بأشخاص يعملون مع المنظمة.

وأفيد أيضا أن تسنيم أجرت اتصالات مع رجل يدعى الشيخ قاسم، الذي يعمل باسم المنظمة، وتحدث معها عن إمكانية شن هجوم في إسرائيل، وفقا للائحة الاتهام، فقد أعربت عن استعدادها مبدئيا لمساعدته.

وحسب لائحة الاتهام، طلب منها الشيخ قاسم فحص المداخل والترتيبات الأمنية لجامعة “بن غوريون” ومحطة الحافلات المركزية وكلية كاي في بئر السبع، وردت تسنيم بأن هناك الكثير من المسلمين في محطة الحافلات المركزية، لذلك ليس من المجدي شن هجوم هناك. بعد ذلك، شاركت رحمة في الأمر، وقامتا بجولة في جامعة بن غوريون وكلية كاي لجمع معلومات حول إمكانية تنفيذ هجوم في المؤسسات باستخدام حقيبة متفجرة، وفقا للائحة الاتهام، خلصت الاثنتان إلى أنه لم يكن من الممكن إدخال حقيبة متفجرات إلى هذه المؤسسات بسبب الإجراءات الأمنية.

وحدد قاضي المحكمة المركزية أهارون مشنيوت، بأنه “لا يمكن أن يكون هناك خلاف بشأن خطورة تصرفات المدعى عليهما، والتي كانت تهدف إلى الإضرار بأمن الدولة والجمهور..وان المتهمتان كانتا ناشطتين في منظمة داعش، وهي منظمة إرهابية.. وأنشطة المدعى عليهما، وتماثلهما مع التنظيم القاتل، انعكست ليس فقط في الأعمال التي خططتا للقيام بها، ولكن أيضا في محاولاتهما إقناع الآخرين، المشاركين في مجموعات تلغرام، بأن طريق داعش هو الطريق الصحيح،

شاهد أيضاً

الجيش السوري يحبط هجوما لـ”لنصرة” بريف حماة ويضبط مقرا لـ”داعش” بدير الزور

دمشق – فينيق نيوز – قال الجيش السوري، اليوم الأربعاء،  انه صد هجوما شنته “جبهة …

مقتل 14مسلحا من منفذي هجوم العريش الارهابي

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل14 إرهابيا ضالعين …

مقتل “أمير ولاية الجزيرة” لدى “داعش” غرب العراق

بغداد – فينيق نيوز – أعلن القيادي في الحشد العشائري في محافظة الأنبار، قطري السمرمد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *