السبت , 23 يونيو 2018
الرئيسية / محليات / الرئيس يعزي بوفاة القاضي الوحيدي

الرئيس يعزي بوفاة القاضي الوحيدي

2015213528

رام الله – فينيق نيوز – عزى الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، عائلة الوحيدي بوفاة قاضي المحكمة الدستورية العليا البروفيسور فتحي عبد النبي الوحيدي.

وشاطر سيادته، في اتصال هاتفي، عائلة المرحوم أحزانها، وتقدم من أسرة الراحل بالتعازي القلبية الصادقة، داعيا الله تعالى أن يشمله بعفوه ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكان البروفيسور فتحي عبد النبي الوحيدي، توفي فجر اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز (67 عاما)، وذلك بعد معاناة مع المرض. قبل ان يشيع بعد صلاة ظهر اليوم، في مسجد الكتيبة في مدينة غزة.

وشغل المستشار الوحيدي منصب قاضي في المحكمة الدستورية الفلسطينية، وأحد مؤسسي جامعة الأزهر في غزة، وأستاذ القانون الدستوري والنظم السياسية المقارنة، إضافة إلى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية سابقاً، وعميد كلية الحقوق والمستشار القانوني لجامعة الأزهر سابقا، ومستشار المجلس الوطني الفلسطيني للشئون الدستورية، وعضو اللجنة الفنية لصياغة الدستور الفلسطيني.

ونعت المحكمة الدستورية العليا باسم رئيسها المستشار محمد الحاج قاسم، ومستشاريها، وأمينها العام، وموظفيها الإداريين، الوحيدي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

ونعت الجبهة العربية الفلسطينية إلى جماهير شعبنا المناضل وأبناء امتنا المجيدة، والى كافة مناصري قضيتنا الوطنية العادلة، فقيد الأمة، وفقيد الشعب الفلسطيني المناضل الوطني والحقوقي الكبير فتحي عبد النبي الوحيدي.

وقالت في بيان ، لقد كان وطنيا متمترسا خلف حقوقه الوطنية ، وضع دستور فلسطين ليجسد مكانتها في عقول وقلوب ابناء شعبنا،  فقد عاش كل فصول النضال الوطني الفلسطيني، وشكل مع المبدعين من ابناء جيله طليعة المناضلين الوطنيين، ليكرس حياته وفكره وانتماءه لقضيته الوطنية.”

وعاهدته الجبهة على مواصلة النضال من أجل تحقيق كامل أهداف شعبنا التي آمن بها وكرس حياته من أجل تحقيقها وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكدين لروحه الطاهرة إن الأسس التي أرساها خلال حياته ومسيرته النضالية ستبقى مناراً لكل المناضلين والمثقفين من اجل الحرية والكرامة الإنسانية

شاهد أيضاً

الخليل: اعتصام في تل ارميدة رفضا لسياسة الارقام والحنق العنصري

الخليل – فينيق نيوز – اعتصم العشرات من سكان حي تل ارميدة وشارع الشهداء مجددا …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.