اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات /  الرئاسة: تصريحات “بومبيو” مرفوضة و”صفقة القرن” لن تمر

 الرئاسة: تصريحات “بومبيو” مرفوضة و”صفقة القرن” لن تمر

بومبيو: فرض نتنياهو السيادة على الضفة لا يضر بخطة سلام ترامب؟!

رام الله – فينيق نيوز – قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، إن الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، كله غير شرعي حسب قرارات الشرعية الدولية.

وكان أبو ردينة  يرد بذلك على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، العدوانية بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة على ترابه الوطني  وزعم فيها إن “تصريحات نتنياهو المتعلقة بضم المستوطنات في الضفة الغربية لإسرائيل لا تضر صفقة القرن”؟!.

واكد الناطق، أن هذه التصريحات مرفوضة وغير مسؤولة وتمثل خروجا عن القانون الدولي، واستفزازا للشعب الفلسطيني، الذي سيبقى صامدا متمسكا بحقوقه المشروعة وفي مقدمتها القدس ومقدساتها، وحقه بالحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني.

وشدد على أن الموقف الفلسطيني الثابت والواضح، الذي عبر عنه الرئيس محمود عباس بالأمس، هو رفض صفقة القرن والتصدي لها بسبب مواقف الادارة الاميركية من القدس والمستوطنات واللاجئين وغيرها من حقوق شعبنا.

وقال الناطق: إن استمرار الادارة الاميركية بالإدلاء بمثل هذه التصريحات لن يؤدي سوى الى مزيد من التوتر والاحتقان في المنطقة والعالم، وأنه واهم كل من يعتقد أن صفقة القرن ستمر ، لان الشعب الفلسطيني البطل لن يسمح بمرور اي مؤامرة تنال من حقوقه وفي مقدمتها القدس ومقدساتها.

وأكد أن الموقف الفلسطيني والدولي يؤكدان عدم شرعية الاستيطان، وأن هذه التصريحات ستضر بأية جهود دولية ستبذل لتحقيق السلام.

إدارة ترامب تواصل التعصيد

وكان اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أن حديث رئيس وزراء  الاحتلال الإسرائيل بنيامين نتنياهو حول فرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة الغربية لن يؤذي خطة واشنطن المنتظرة للسلام.

وفي حديث لقناة “سي إن إن” قال: “أعتقد أن الرؤية التي سنعرضها ستختلف كثيرا عن النموذج المتبع سابقا. كانت لدينا أفكار عديدة لمدة 40 عاما، ولم تحقق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين… فكرتنا هي عرض رؤية تضم أفكارا جديدة مختلفة ومتميزة، وتحاول إعادة تأطير وحل مشكلة كانت مستعصية”.

وفي تصريحات خلال الأيام السابقة للانتخابات، قال نتنياهو إنه ينوي فرض القانون الإسرائيلي بالتدريج على جميع المستوطنات، ويأمل بأن يتمكن فعل ذلك بموافقة الولايات المتحدة.

وتعهد نتنياهو بالحفاظ على السيطرة الأمنية الإسرائيلية على الضفة الغربية وجعل الحكم الإسرائيلي على أكثر من 40 ألف يهودي في المستوطنات رسميا، على ألا يقتصر ذلك على الكتل الاستيطانية الكبرى، بل وينطبق على المستوطنات المعزولة أيضا.

وفي وقت سابق وعد البيت الأبيض بإعلان خطته للسلام بعد الانتخابات في إسرائيل، التي جرت الأسبوع الماضي.

شاهد أيضاً

الرئاسة: الشعب الفلسطيني وحده يقرر مصيره

رام الله – فينيق نيوز –  ندد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة،مساء …

الرئاسة: قرارات قمم مكة المكرمة انتصار للموقف الفلسطيني ورسالة للإدارة الاميركية

رام الله – فينيق نيوز – قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة، ان …

المكتب الوطني: الاحتلال يطلق يد المستوطنات للسيطرة على مساحات واسعة من مناطقة ( ج )

  نابلس – فينيق نيوز – إعداد: مديحه الأعرج – ندد المكتب الوطني للدفاع عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *