اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / الخارجية تنتقد الصمت الدولي إزاء هدم المنازل الفلسطينية

الخارجية تنتقد الصمت الدولي إزاء هدم المنازل الفلسطينية

رام الله- فينيق نيوز- دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مصادقة محكمة اسرائيلية، على هدم عشرات المنازل في بلدة سلوان وتشريد مئات المواطنين.
ولفتت الخارجية في بيان اليوم الإثنين الى ان مصادقة المحكمة على هدم المنازل تقتصر على الفلسطينيين، فيما تستثني البؤر الاستيطانية والمنازل التي يسيطر عليها المستوطنون في نفس المنطقة.
وذكرت الوزارة أن بلدية الاحتلال اقدمت على تسريع عمليات الهدم لـ22 منزلا من أصل 88 صدر بحقها قرارات هدم بحجة توسيع الحديقة التوراتية “الملك داوود”.
واعتبرت الخارجية الخطوة ترجمة للقانون الخاص بـ”الحدائق الوطنية”، الذي تم تمريره في الكنيست، ويسمح لجمعية “العاد” بالتوسع الاستيطاني جنوب المسجد الاقصى المبارك.
ووقالت أن الاعتراف الأمريكي المشؤوم بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة اليها وفر الغطاء لمزيد من تعميق عمليات تهويد القدس ومحيط المسجد الاقصى، وولد الشعور لدى المسؤولين الاسرائيليين بالحصانة لانتهاكاتهم الجسيمة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وشجعهم على التمادي في السيطرة بالقوة على الارض الفلسطينية بالقدس وتهجير المواطنين الفلسطينيين منها.
وطالبت الخارجية، المجتمع الدولي والعالمين العربي والاسلامي التعامل بمنتهى الجدية مع المخاطر الحقيقية التي تتعرض لها القدس الشرقية المحتلة.
وطالبت مجلس الأمن الدولي، بحماية ما تبقى من مصداقية له في تعامله مع الحالة في فلسطين المحتلة واتخاذ ما يلزم من الاجراءات العملية الكفيلة بضمان تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يقتحم كفل حارس حماية لاعتداءات المستوطنين

سلفيت – فينيق نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بلدة كفل حارس …

مستوطنون يحرقون أشجارا ومحاصيل شرق رام الله

رام الله – فينيق نيوز – أحرق مستوطنون، مساء اليوم الاثنين،  عشرات الأشجار المثمرة ومحاصيل …

بالصور.. مستوطنون يخطون تهديدات على مسجد ويعطبون اطارات برام الله

رام الله – فينيق نيوز – أعطب مستوطنون، اليوم الاثنين، اطارات مركبات للمواطنين في قرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *