اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / الحوثيون يعلنون استهداف تجمعات للجيش السعودي قبالة نجران بصاروخ بالستي

الحوثيون يعلنون استهداف تجمعات للجيش السعودي قبالة نجران بصاروخ بالستي

التحالف العربي باليمن يتوعد الارهابيين بإجراءات ردع صارمة وعاجلة

صنعاء – فينيق نيوز – اعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، اليوم، شن هجوم بصاروخ باليستي من طراز “بدر-F” على تجمعات للجيش السعودي قبالة نجران جنوبي المملكة وذلك بعد ساعات من استهداف محطة كهرباء في منطقة جازان جنوب السعودية.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين عن المتحدث الرسمي باسم قواتهم المسلحة العميد يحيى سريع، أن الضربة الصاروخية استهدفت تجمعات للجيش السعودي في منطقة الصوح قبالة نجران، وانها أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وأشار سريع إلى أن “العملية موثقة وسيتم بثها لاحقا”، لا فتا إلى أن هذه العملية “تمت بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لتلك التجمعات”.

وكثف الحوثيون، الذي يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على “المواقع الحساسة” داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ”عدوان” التحالف العربي، لدعم الشرعية في اليمن

وكانت الجماعة قد أعلنت في 19 مايو الماضي، أنها تنوي شن عمليات تستهدف 300 موقع حيوي وعسكري لقوات التحالف والمقاتلين الموالين للحكومة اليمنية والسعودية والإمارات.

من جانبها، أعلنت قيادة التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، استهداف الحوثيين اليوم محطة تحلية المياه المالحة بمدينة الشقيق جنوب المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي: “سقط مقذوف معاد حوثي بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق، ولم ينتج عنه أي أضرار بشرية”.

وأضاف: “الجهات العسكرية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي في الوقت الذي أعلنت فيه الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ كروز”.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف “ستتخذ إجراءات صارمة عاجلة وآنية لردع هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية”.

وأعلن الحوثيون مساء أمس استهداف محطة بالشقيق في جازان، و توعدوا  المملكة”بمفاجآت كبيره قادمة

المصدر: واس

 

شاهد أيضاً

الأمن السعودي يعتقل “مغتصب الحفر”

الرياض – فينيق نيوز – أكد المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية في السعودية، إلقاء القبض …

الحوثيون يستهدفون حقل نفطي بعشر طائرات.. والسعودية تقر بأضرار

الرياض – صنعاء – فينيق نيوز – اكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد …

السلطات السعودية تحذر الحجاج من الامطار

مكة المكرمة – فينيق نيوز – دعا الدفاع المدني في السعودية الحجاج إلى “أخذ الحيطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *