اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / الحوثيون يستهدفون بطائرة مسيرة منظومة باتريوت بمطار نجران والتحالف يعلن اسقاطها

الحوثيون يستهدفون بطائرة مسيرة منظومة باتريوت بمطار نجران والتحالف يعلن اسقاطها

صنعاء – فينيق نيوز – أفادت قناة “المسيرة” بأن الحوثيين استهدفوا، اليوم الخميس، بطائرة قاصف 2k المسيرة، منظومة باتريوت في مطار نجران جنوب المملكة العربية السعودية.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري حوثي قوله: “بعد رصد استخباراتي دقيق تبين أن الهجوم الذي استهدف منظومة الباتريوت ناجح”.،

وكانت طائرات مسيرة تابعة للحوثيين، نفذت في 14 مايو الماضيعلن التحالف العربي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت طائرة مسيرة أطلقتها جماعة “أنصار الله” الحوثية باتجاه مطار نجران جنوبي المملكة اليوم الخميس.

 من جانبه، صرح المتحدث باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي بأنه في تمام الساعة الواحدة وست وأربعين دقيقة من ظهر اليوم تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقها الحوثيون في محاولة لاستهداف مطار نجران الإقليمي، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وحذر المالكي جماعة “أنصار الله” “بأشد العبارات” من مواصلة استهدافها للأعيان والمرافق المدنية والمدنيين، مشيرا إلى أن “استخدامها أساليب الهجوم الإرهابي سيكون له وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

ويأتي هذا الإعلان بعدما أفادت قناة “المسيرة” المحسوبة على الحوثيين، في وقت سابق من اليوم، باستهدافهم بـ “طائرة قاصف 2k” المسيرة، منظومة “باتريوت” في مطار نجران جنوبي المملكة، مضيفة أن الهجوم كان “ناجحا”.

 

وعلى صعيد اخر ، اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الحوثيين يوسف الحاضري، أن 52 ألف شخص سقطوا بين قتيل وجريح جراء قصف التحالف العربي بقيادة السعودية لمناطق مختلفة في اليمن، منذ اندلاع الحرب.

وقال الحاضري لـ”سبوتنيك” الروسية: “عدد القتلى بلغ 13250، بينهم 3800 طفل آخرهم 4 قضوا الخميس الماضي باستهداف شارع الرقاص بصنعاء”​​​.

وتحدث الحاضري عن الوضع الإنساني الذي يمر به اليمن منذ بدء الأزمة، وقال إن “نحو 70% من سكان البلاد البالغ عددهم 30 مليونا، تضرروا بسبب العدوان والحصار”.

وأضاف: “مليونان و400 ألف طفل ما دون سن الخامسة مصابون بسوء التغذية في اليمن، ويتوفى كل سنة 80 ألف طفل بسبب سوء التغذية فقط”.

وتابع: “لدينا أكثر من 500 ألف مريض سكري يحتاجون للأنسولين أو الأدوية الخاصة بهم بالكاد نستطيع أن نوفرها لجزء صغير منهم”.

وعن تفشي وباء الكوليرا، قال: “نحن نتحدث عن أكثر من مليون و600 ألف إصابة، توفي منهم حتى اللحظة أكثر من 4200 حالة بسبب هذا المرض”.

شاهد أيضاً

الحوثيون يستهدفون مطاري أبها وجازان واعتراض صاروخا جنوب السعودية

  صنعاء – فينيق نيوز – استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، مساء اليوم السبت، مطاري …

الحوثيون يعلنون سيطرتهم على مواقع عسكرية جنوب السعودية

صنعاء – فينيق نيوز – أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، اليوم الجمعة، أن قواتها سيطرت …

التحالف العربي: دمرنا أهدافا عسكرية حوثية تهدد الأمن الإقليمي والدولي

الرياض – فينيق نيوز – اعلن التحالف العربي في اليمن، اليوم الخميس، أنه دمر أهدافا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *