اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / الحكومة الأردنية تعتذر للمعلمين في عيدهم والنقابة تسحب قرار الاضراب

الحكومة الأردنية تعتذر للمعلمين في عيدهم والنقابة تسحب قرار الاضراب

عمان – فينيق نيوز –  اكد رئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز حرص حكومته على عودة المعلم إلى غرفة الصف مرفوع الرأس، حاملا رسالته التي طال انتظار الطلبة لها لتحقيق الفريضة الواجبة علينا جميعا تجاه الجيل،” معربا عن ثقته بالتزامهم وحرصهم عليها ” .

واكد الرزاز في رسالة وجهها اليوم للمعلمين في الاردن بمناسبة يوم المعلم ان كرامة المعلّم من كرامتنا، وهيبته من هيبتنا ولا نقبل الإساءة للمعلّم والتقليل من احترامه بأي شكل من الأشكال معربا عن اسف الحكومة لأي حدث انتقص من كرامة المعلمين، والتزامها باستكمال التحقيق والأخذ بنتائجه ” وننتظر نتائج تقرير التحقق من المركز الوطني لحقوق الإنسان لاتخاذ الإجراءات المناسبة ” .

وجاء الرسالة، زملائي المعلمين وزميلاتي المعلمات، في يومكم هذا، يوم المعلّم، أخاطب فيكم القلب النابض بحبّه لمهنة التعليم، المؤمن برسالتها، الحريص على ألقها ورفعتها. وأخاطب فيكم العقل المُتّقد والشغوف بتخصّصه، أكان في التربية أو اللغات أو الآداب أو العلوم أو الرياضة والفنون. أخاطب فيكم حملة الرسالة المصممين بأننا سنصنع غداً يفوق اليوم وسنخرّج جيلاً مؤمناً واعياً منتجاً ومبدعا .

وتابع.. تمسكون الطبشورة بيد والجمر بيد أخرى، صابرين على أوضاع معيشية صعبة وبيئة صفيّة بعيدة عن الطموح، تطمحون إلى غدٍ أفضل، وهذا طموح مشروع، بل واجب. وإيصال صوتكم واجب، والتحاور حول سبل تحقيق الآمال واجب. وواجب وزارة التربية والتعليم والحكومة الانخراط بهذا الحوار والتوصّل إلى ما هو في مصلحة المعلم ومصلحة الطالب ومصلحة الوطن .

واكد الرزاز ان لا رفعة للتعليم في الأردن بدون المعلّم، وأن قضايا المعلّم المعيشية، وهمومه في الغرفة الصفيّة تؤرّقه وتؤرّقنا. وإنني لأتشرّف بأنني بدأت معكم وبرفقتكم بتذليلها واحدة بعد الأخرى عندما استلمت حقيبة التربية والتعليم، والمسيرة مستمرّة، ولكن المشوار ليس بقصير، والرحلة فيها الكثير من التحديات التي سنتجاوزها معاً لأنها تحديات لنا نعمل على تذليلها معكم وختم بالقول: ندعوكم معلمينا أن تصغوا لقلوبكم وعقولكم ولرسالة التعليم المقدّسة. فلقب “المعلّم” لا يمكن أن ينفصل عن الممارسة، فالممارسة والعطاء في الغرفة الصفّية هي جوهر الرسالة .

نحن حريصون على عودة المعلم إلى محرابه، غرفة الصف مرفوع الرأس، حاملا رسالته، رسالة النور، والتي طال انتظار أبنائكم لها لتحقيق الفريضة الواجبة علينا جميعا تجاه الجيل، ونحن واثقون من التزامكم بها وحرصكم عليها .

نقابة المعلمين تسحب قرار الاضراب

بدورها، قررت المحكمة الادارية العليا عرض الاستدعاء المقدم من نقابة المعلمين والقاضي بسحب قرار الاضراب على الهيئة الحاكمة في اول يوم دوام رسمي.

وكانت نقابة المعلمين سلمت رسميا الى المحكمة الادارية الخميس قرارها القاضي بسحب قرار الاضراب.

وجاء في الاستدعاء الذي سلمه المستشار القانوني للنقابة الى المحكمة ، “حيث ان المستدعي هو المستدعى ضده بالقضية الادارية ذات الرقم 2019/381، والطلب المستعجل الوارد فيها رقم 20/ط/2019 والطلب رقم 13/ط/2019، وموضعه الطعن بالقرار الصادر عن المستدعي رقم 4 بتاريخ 7/9/2019، نعلمكم ان المجلس قرر سحب القرار المشار اليه محل الطعن والمؤرخ في 7/9/2019 والرجوع عنه بموجب قراره رقم 30/4/882، بتاريخ 2/10/2019 .

وأضاف ،” وبناء عليه اتقدم اليكم بطلب رد الدعوى اعلاه والطلب المقدم فيها كونها اصبحت غير ذات موضوع والغاء القرارات الصادرة فيهما”.

وكان الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين، نديم نور الدين، اشار في تصريحات صحفية ، إلى احترام النقابة للقانون وسيادته وتطبيقه، مؤكدا أن النقابة تحتفظ بحقها في استمرار المطالبة بحقوق المعلمين وفق الأساليب والإجراءات الممكنة والمتاحة.

شاهد أيضاً

تحويل إسرائيلي تسلل للأردن إلى محكمة أمن الدولة

      عمان – فينيق نيوز – قال مصدر أردني رسمي، إن الإسرائيلي الذي …

النواب الأردني: شرعنة الاستيطان ضربة للتسوية السلمية

عمان – فينيق نيوز –  اعتبر مجلس النواب الأردني، اليوم الثلاثاء، الاعتراف الأميركي بشرعنة وجود …

وزير النقل المصري يعتذر لأسرة ضحية حادث “تذكرة” قطار الإسكندرية

الإسكندرية – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قدم وزير النقل المصري المهندس كامل الوزير، …

Johnny Bower Womens Jersey