اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / الجيش السوري يحبط هجوما لـ”لنصرة” بريف حماة ويضبط مقرا لـ”داعش” بدير الزور

الجيش السوري يحبط هجوما لـ”لنصرة” بريف حماة ويضبط مقرا لـ”داعش” بدير الزور

دمشق – فينيق نيوز – قال الجيش السوري، اليوم الأربعاء،  انه صد هجوما شنته “جبهة النصرة” ومسلحون من تنظيمات إرهابية أخرى امس في ريف حماة  وكبدهم خسائر فادحة بالاواح والمعدات

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحين من “جبهة النصرة” وبعض التنظيمات المسلحة الأخرى.

وقالت سانا إن عناصر مسلحة إرهابية تابعة لـ”جبهة النصرة” هاجمت بأعداد كبيرة محور تل ملح – الجلمة في ريف حماة الشمالي الغربي. وأن “وحدات الجيش قضت على المجموعات الأولى وبينها عدد من الانتحاريين ودمرت آلياتهم وعرباتهم المصفحة المزودة برشاشات، فيما انسحبت مجموعات أخرى تحت ضربات الجيش تاركة قتلاها وعددا من آلياتهم المدمرة وكميات من الأسلحة الفردية والذخائر في المكان”.

كما أفادت بأن “المجموعات المسلحة التي تنتشر في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، تتلقى دعما غير محدود بالسلاح المتطور والطيران المسير والعربات المدرعة من قبل تركيا في محاولة لتعويض الخسائر التي منيت بها المجموعات خلال الأسابيع الماضية أمام القوات السورية التي حررت عددا من القرى والبلدات”.

ونشرت الوكالة الرسمية مجموعة من الصور قالت إنها لـ”عدد كبير من جثث المسلحين الملقاة أرضا، بالإضافة إلى آليات وعربات في محيط قرية الجلمة أكدت الوكالة أنها دمرت جراء ضربات الجيش السوري خلال تصديه للهجوم”.

المجموعات الإرهابية التي تنتشر بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي دعماً غير محدود بالسلاح المتطور والطيران المسير والعربات المدرعة من قبل النظام التركي في محاولة منه لتعويض خسائر تلك المجموعات التي منيت بها خلال الأسابيع الماضية أمام الجيش العربي السوري الذي حرر عددا من القرى والبلدات من سيطرة الإرهاب.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 9 مقاتلين على الأقل لقوا مصرعهم على محاور التماس في ريف حماة الشمالي الغربي، منذ فجر يوم الأربعاء.

وفي سياق اخر تحدثت “سانا” عن ضبط مقر تحكم وعمليات لإرهابيي داعش في بادية دير الزور يحتوي أسلحة وذخائر بعضها إسرائيلي

وأضافت، انه وخلال عمليات المتابعة والتحري وفي إطار تمشيط المناطق المحررة من الإرهاب عثرت الجهات المختصة ووحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الأهالي على وكر بدىء تجهيزه مؤخرا ليكون مقرا لإرهابيي “داعش” في بادية دير الزور جنوب بلدة القورية في ريف المحافظة الشرقي.

ولفت مراسل سانا إلى أنه بالتحري تبين أن المقر المضبوط كان يستخدم من قبل إرهابيي تنظيم “داعش” لتنسيق عملياتهم الإرهابية في بادية دير الزور حيث تزايدت في الفترة الأخيرة اعتداءات فلول التنظيم التكفيري.

وتصدت إحدى وحدات الجيش العربي السورى العاملة في ريف حمص في العاشر من الشهر الجاري لهجوم إرهابي شنته فلول إرهابيي “داعش” على نقطتين عسكريتين غرب المحطة الثالثة بريف تدمر الشرقي.

وأشار المراسل إلى أنه تم العثور على ذخائر متنوعة وقنابل إسرائيلية المنشأ وأجهزة اتصال وقذائف آر بي جي وكميات من الأدوية وعبوات تحتوي مواد قابلة للاشتعال وأقنعة واقية وعلى كتب ومنشورات تكفيرية.

 

شاهد أيضاً

النضال الشعبي بسوريا تحيي الانطلاقة في خان دنون

دمشق – فينيق نيوز – احيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذكرى الـ52 لانطلاقتها بحفل استقبال …

هجوم على فندق بالصومال خلال اجتماع شيوخ ونواب

مقديشو – فينيق نيوز – نفذ مسلحون هجوما بتفجير سيارة مفخخة وإطلاق نيران استهدف فندقا …

4 شهداء و21 جريحا من المدنين في عدوان اسرائيلي واسع على سوريا

  دمشق – فينيق نيوز – تسبب  عدوان اسرائيلي استهدف  سوريا، فجرا، مواقع  عسكرية  في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *