اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / البيت الأبيض: مصر والأردن والمغرب أبلغت بحضور مؤتمر البحرين.. والاحمد يعقب

البيت الأبيض: مصر والأردن والمغرب أبلغت بحضور مؤتمر البحرين.. والاحمد يعقب

رام الله – فينيق نيوز – قال مسؤول في البيت الأبيض، أن مصر والأردن والغرب، أبلغت واشنطن أنها تخطط لحضور مؤتمر البحرين لرعاية الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، الذي يعد الجانب الاقتصادي لـ”صفقة القرن”.

وذكرت وكالة “رويترز” أن مشاركة مصر والأردن تعتبر ذات أهمية خاصة لأنهما تاريخيا تعدان راعيين رئيسيين في جهود السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

ولم يصدر أي تعقيب رسمي بعد من العواصم الثلاث بشان الإعلان الأمريكي حول المشاركة فيما يسمى مؤتمر “ورشة الازدهار من أجل السلام” المقرر عقده في العاصمة البحرينية المنامة نهاية الشهر الجاري،

جاء ذلك في وقت يستعد فيه الفلسطينيون لتنظيم فعاليات جماهيرية في الوطن والشتات لإظهار الرفض الوطني التام لورشة المنامة ودعم جهود القيادة ضد صفقة القرن

عزام الأحمد يعقب

من جانبه ، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ، إن قرار مصر والأردن المشاركة في ورشة البحرين الاقتصادية التي تعقدها واشنطن، لم يكن مفاجئا.

وفي أول تعليق على ما رشح حول النبأ ، قال الأحمد لوكالة “الأناضول”، “القرار غير مفاجئ، لديهم علاقات خاصة مع الولايات المتحدة، ولا نستطيع أن نحكم على الظروف التي جعلتهم يشاركون، ولكننا متأكدون أن المشاركة ستكون رمزية، وليست على مستوى عال”.

وتوقع الأحمد، أن يكون تمثيل الأردن ومصر رمزيا، على غرار مشاركتهما في الورشة التي عقدت العام الماضي في البيت الأبيض.

وأضاف: “كنا نفضل ألا يشاركوا نهائيا، ولا أن تستضيف البحرين مثل هذا اللقاء، الذي تنظمه مجموعة اللوبي الصهيوني الحاكم في أمريكا، المتحالف مع اليمين المتطرف بقيادة نتنياهو”.

وتساءل الأحمد: “كيف تتم الورشة في بلد عربي شقيق، في غياب صاحب القضية الأول، وهم ممثلو الشعب الفلسطيني؟ ومجرد انعقادها يتناقض مع مبادرة السلام العربية التي أكدت حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعودة اللاجئين وفق قرار 194”.

وأعرب عن أمله أن “لا تبادر الدول العربية الأخرى إلى المشاركة”.

وتابع: “مهما كانت نتائج الورشة، فلا قيمة قانونية لها ما دام أصحاب الشأن يعارضونها”.

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل اقتصادية بالعاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 يونيو الجاري، دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية، ويتردد أنها تنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ “صفقة القرن”، وفق إعلام أمريكي.

شاهد أيضاً

غرينبلات يهاجم النقابة لرفضها دعوة صحفيين لزيارة البيت الأبيض

  رام الله  – فينيق نيوز – شن مستشار الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات، هجوما على …

السنيورة: لبنان يرفض التوطين و تصفية القضية الفلسطينية

بيروت  – فينيق نيوز – أكد رئيس الوزراء اللبناني الاسبق فؤاد السنيورة رفض لبنان لصفقة …

مشارك بورشة البحرين يعلن انسحابه

اعلن رجل أعمال فلسطيني يدعى محمد عارف مساد انسحابه من المشاركة بورشة البحرين المقررة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *