اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / البدرى: 550 لاجئ سوري موجودون الان في مصر

البدرى: 550 لاجئ سوري موجودون الان في مصر

 

القاهرة – فينق مصري – ريحاب شعراوي- كشف مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية، المندوب الدائم بجامعة الدول العربية، محمد البدرى، عن عدد اللاجئين السوريين الموجودين حاليا على أرض مصر.

وأكد البدري أن عدد الضيوف السوريين المسجلين في مصر يبلغ 137 ألفا، لافتا إلى أن العدد الحقيقي يقدر بـ550 ألف سوري، بنسبة 10% من اللاجئين السوريين في باقي الدول.

وقال إن الحكومة المصرية تتحمل آثار وتبعات زيادة اللجوء سياسيا واقتصاديا، وسط نقص الدعم الدولي، مشيرا إلى أن مصر عاملت السوريين بالشكل الذي يحفظ لهم كرامتهم، دون إقامة مخيمات للاجئين، وجعلتهم يتجولون في البلاد دون قيود.

وأشار إلى أن مصر مستمرة في تقديم الدعم للاجئين السوريين والخدمات العامة لهم منذ عام 2012، وهي نفس الخدمات التي يتمتع بها المصريون في الصحة والتعليم والتعليم العالي، في ظل الوضع الاقتصادي والصعوبات التي تعاني منها مصر.

وتابع البدري أن: “44 ألف طالب سوري مسجلون في مرحلة التعليم قبل الجامعي، وهناك 55 ألف طالب سوري، كلفوا مصر ملايين الدولارات، أما خدمات الصحة فكلفت مصر 150 مليون دولار سنويا، والاستجابة الدولية لدعم مصر مخيبة للآمال، حيث حصلت مصر على 10% من طلباتها مما يؤكد تحمل مصر نسبة 90% من دعم اللاجئين، في الوقت الذي تتخذ فيه بعض الدول المانحة للدول المستضيفة للاجئين معايير مزدوجة”.

شاهد أيضاً

افتتاح “مدينة الثلج” في مصر

أعلنت السفارة السعودية في القاهرة، افتتاح “مدينة الثلج” في مصر كمشروع استثماري ترفيهي جديد، حيث …

أمم إفريقيا.. أوغندا تتصدر مجموعة مصر بفوزها على الكونغو

  حقق منتخب أوغندا فوزا مستحقا على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2-0، اليوم السبت، …

بدء تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر

رام الله – فينيق نيوز – رجح مسؤول بشركة “ديليك دريلينغ” الإسرائيلية، بدء  شركنه  تصدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *