اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / الامن المصري يقتل 8 إرهابيين ويحبط هجوما قرب العريش ويعتقل 6 مسلحين

الامن المصري يقتل 8 إرهابيين ويحبط هجوما قرب العريش ويعتقل 6 مسلحين

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- اعلنت وزارة الداخلية المصرية تصفية ثمانية إرهابيين شاركوا في الهجوم على كمين العريش فجر أول أيام عيد الفطر. فيما كانت أعلنت احباط هجوم اخر اليوم الجمعة واعتقال 6 إرهابيين

وكشفت وزارة الداخلية أنه فور توافر معلومات حول تواري مجموعة من العناصر الإرهابية داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش، تم تطويق المسلحين الذين شرعوا في إطلاق النار بصورة مكثفة تجاه قوات الأمن التي تعاملت معهم وقتلت 8 منهم عثر في حوزتهم على 5 بنادق آلية وعبوة ناسفة وحزامين ناسفين.

وأعلنت السلطات سقوط 8 من أفراد الشرطة في مدينة العريش شمال شرقي سيناء، والقضاء على 5 مسلحين أثناء ملاحقة الجيش لمهاجمي الكمين وبعد الحادث، أعلنت الداخلية المصرية تصفية 14 إرهابيا في العريش، ضالعين في الهجوم ذاته

وفي سياق متصل، أحبطت قوات الأمن المصرية بالتعاون مع القوات الجوية هجوما شنته عناصر إرهابية على عدة أكمنة للشرطة، صباح اليوم شمالي سيناء.

وقالت مصادر أمنية مصرية أن “قوات الأمن نجحت في القبض على ستة إرهابيين هاجموا نقاطا أمنية في توقيت متزامن”، فيما لا زالت القوات الخاصة تجري عمليات تمشيط واسعة النطاق على طريق العريش الدولي بمعاونة من سلاح الجو المصري.

وتقع الكمائن التي استهدافها الإرهابيين، اليوم، قرب كمين بطل 14 الذي هوجم أول أيام عيد الفطر”، واستخدمت “المجموعة المهاجمة قاذف “آر بي جي” وأسلحة آلية في محاولة لتكرار ما حدث الأسبوع الماضي، بيد أن يقظة القوات والتنسيق المستمر بين القطاعات الأمنية وسرعة رد الفعل حال دون ذلك.

 

شاهد أيضاً

مقتل 11 مسلحا بالعريش والامن يحبط مخطط إرهابي كبير

القاهرة – فينيق  مصري – ريحاب شعراوي – قتلت قوات الأمن المصرية اليوم الثلاثاء، 11 …

 6 قتلى بهجوم نفذته انتحارية في تشاد

انجمينا – فينيق نيوز  – قتل 6 أشخاص في هجوم نفذته في الساعات الأولى من …

 الداخلية المصرية تحسم “حسم” الإرهابية مسؤولية انفجار القاهرة

19 قتيلا  بينهم عروسان  قضيا بحفل زفافهما ونحو 40 جريحا من المارة قاهرة – فينيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *