اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / الامن الأردني يعتقل مطلق النار على حافلة البتراء

الامن الأردني يعتقل مطلق النار على حافلة البتراء

عمان – فينيق نيوز – اكدت السلطات المحلية في إقليم البتراء بالأردن، الیوم السبت، القاء الأجهزة الأمنة القبض على مطلق النار على حافلة تابعة لها في وقت سابق من اليوم.

وقال رئس السلطة الدكتور سليمان الفرجات عبر صفحته على “فیسبوك” أن حادثة إطلاق النار “فردیة”، مثمنا جھود الأجهزة الأمنية لسرعة إلقاء القبض على المنفذ.

ورجح مصدر أمني أردني أن یكون إطلاق العیارات الناریة على حافلة تابعة لمفوضية سلطة (البترا) جاء نتيجة لخلافات بین أشخاص في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنیة (بترا) عن المصدر تأكیده عدم تواجد سیاح أو مرشدين سیاحیین على متن الحافلة التي تعرضت لإطلاق عیارات ناریة خلفت أضرارا مادية فقط.

ونفى المصدر صحة ما تم تداوله على عدد من المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام من وجود مرشدين سیاحیین على متن الحافلة المخصصة لنقل المرشدین من منطقة (وادي موسى) إلى المدینة التاريخية.

وكان أكد ناطق باسم مديرية الأمن العام الأردنية تعرض حافلة سياحية خالية من الركاب لإطلاق عيارات نارية من قبل شخص مجهول في مدينة البتراء جنوب البلاد.

ونقلت وكالة “عمون” عن مصدر في جمعية المرشدين السياحيين تأكيده أن إطلاق النار وقع على خلفية خلافات سابقة بين سلطة إقليم البتراء والمجتمع المحلي حول حافلة نقل المرشدين السياحيين المملوكة للسلطة، والتي يريد عدد من أبناء المنطقة أن تكون تبعيتها لهم للاستفادة من مداخيلها.

وأضاف المصدر أن هذا الاعتداء ليس الأول على الحافلة، حيث أوقفها أبناء المنطقة عدة مرات، واعتدوا على من بداخلها لفظيا، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها لاعتداء مسلح.

من جهته أكد رئيس جمعية المرشدين السياحيين، رائد عبدالحق، أن أبناء المنطقة يستفيدون من دخل هذه الحافلة، حيث توزع أرباحها بين جمعية المرشدين في البتراء، والمجتمع المحلي.

ویقصد مدینة البترا الأثریة سنویا مئات الآلاف من السیاح من مختلف دول العالم، وتقع في محافظة معان على بعد 240 كیلومترا جنوبي العاصمة عمان، وهي من أھم مواقع الجذب السیاحي في الأردن.

شاهد أيضاً

الأردن: اتفاقية السلام مع إسرائيل على المحك

عمان – فينيق نيوز – قال رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونه، إن اتفاقية السلام …

الأردن يدين إعلان نتنياهو عزمه ضم الاغوار

عمان – فينيق نيوز – دان الأردن إعلان رئيس وزراء  حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو …

الأردن يدين قرار هندوراس افتتاح بعثة دبلوماسية في القدس

عمّان – فينيق نيوز – أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية قرار هندوراس افتتاح بعثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *