اّخر الأخبار
الرئيسية / شؤون اسرائيلية / الاضراب يشل حركة القطارات في إسرائيل

الاضراب يشل حركة القطارات في إسرائيل

تل ابيب – فينيق نيوز – شل إضراب نقابي شامل حركة القطارات في إسرائيل  منذ صباح اليوم الجمعة، وحتى إشعار آخر، في أعقاب تصعيد نزاع العمل بين لجنة العمال، و إدارة شركة “قطار إسرائيل” والتي أعلنت لاحقا أن الحركة ستستأنف بعدما أوجدت مراقبين بديلين ل.

وذكرت أن الأمر سيتطلب نحو ساعتين لإعادة عمل القطارات، ويخشى من استمرار تشويشات العمل خلال ساعات اليوم بسبب صعوبة توفير أيدي عاملة في ورديات المراقبين.

وكانت إدارة شركة “قطار إسرائيل” قد أعلنت الساعة السابعة صباحا عن وقف العمل في كافة مرافق “قطار إسرائيل”، وشلت حركة القطارات بالكامل حتى إشعار آخر،

وبحسب ما أعلنته لجنة العمال فإن “ثمانية مراقبين مسؤولين عن حركة سير القطارات أبلغوا عن مرضهم”.

وذكرت إدارة “قطار إسرائيل” أنه “في الساعة الأخيرة وبخطوة تنظيمية غير شرعية قام 8 مراقبين عن الإبلاغ عن مرضهم، وهي زيادة بنسبة 100% في عدد رسائل المرض مقارنة بالأيام العادية. والحديث يدور حول نحو نصف طاقم المراقبين والذين يبلغ عددهم 21. إضافة إلى أن 4 من بين المراقبين أنهوا وردياتهم عند الساعة الـ22:00 ليلا وقد عملوا لساعات إضافية ولن يستطيعوا العمل لساعات إضافية أخرى، وفقًا لسياسة الأمان، أمّا المراقبين التسعة المتبقيين فيرفضون الإجابة على الاتصالات الهاتفية من أجل الوصول للعمل”.

وأضافت أنه “لا يمكن العمل بهذه الظروف، وعليه نعلن عن وقف حركة القطارات في كافة أنحاء البلاد منذ الساعة 08:00 من صباح اليوم، السبت، وحتى إشعار آخر”.

وأصدر وزير النقل والاستخبارات الإسرائيلي إسرائيل كاتس تعليماته إلى إدارة السكك الحديدية بالطعن فوراً في محكمة العمل لإصدار تعليمات إلى لجنة العمال لإعادة مفتشي السلامة إلى عملهم، مع اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد رئيس وأعضاء اللجنة التي دعت الى الاضراب.

وقال كاتس “لن نسمح بفوضى على السكك الحديدية الاسرائيلية ولن يحتجز الركاب كرهائن من قبل مجموعة تحاول من خلال الابتزاز الحصول على المزايا بالقوة والبلطجة”.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

مصادر: واشنطن لن تدعو مسؤولين إسرائيليين لحضور ورشة البحرين

واشنطن – وكالات – كشف مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية أن البيت الأبيض لا يخطط …

كاتس: إسرائيل ستشارك بورشة المنامة

واشنطن – وكالات – اكد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مساء اليوم الأحد، مشاركة حكومة …

بدء تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر

رام الله – فينيق نيوز – رجح مسؤول بشركة “ديليك دريلينغ” الإسرائيلية، بدء  شركنه  تصدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *