اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / الاحتلال يهدم خيمة الاعتصام بواد الحمص ويعتدي على المتضامنين

الاحتلال يهدم خيمة الاعتصام بواد الحمص ويعتدي على المتضامنين

– دعوات لاقامة صلاة الجمعة في المنطقة المهدد بالهدم

القدس – فينيق نيوز – هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، خيمة الاعتصام التي اقامتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومحافظة بيت لحم وفعالياتها، على أراضي واد الحمص في بلدة صور باهر بمحافظة القدس  احتجاجا على فرار هدم المنازل

واقتحم جنود الاحتلال الخيمة واعتدوا على المتضامنين المتواجدين فيها بقنابل الغاز المسيل للدموع ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق، كما تسببت القنابل باشتعال النيران بالمحاصيل الزراعية في المكان قبل ان يقدموا على هدم الخيمة.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومحافظة بيت لحم وفعالياتها، اقامت صباح اليوم خيمة الاعتصام في حي وادي الحمص تضامنا مع الأهالي في مواجهة قرار الاحتلال هدم 16 بناية سكنية تضم أكثر من 100 شقة يقطنها 3 آلاف مقدسي.

وكانت أقرت مؤخرا مال تسمى “المحكمة العليا الإسرائيلية”، هدم 16 عمارة سكنية تضم 100 شقة بالحي، بحجة “قربها من جدار الفصل وتشكّل خطرا أمنيا”، وهي سابقة خطيرة تمنح الضوء الأخضر للاحتلال لهدم مبان ومنشآت محاذية لجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية.

يذكر تان غالبية أراضي حي وادي الحمص تصنف مناطق “أ” التابعة للسيادة الفلسطينية وفقا لاتفاق أوسلو. عندما باشر الاحتلال ببناء جدار الفصل العنصري في المنطقة عام 2003، قدم أهالي صور باهر التماسا ضد مسار الجدار الذي يمر وسط قريتهم، وجرى تغييره ليصبح الحي داخل الجدار”.

ووفقا لتقرير صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فقد هدمت سلطات الاحتلال خلال العام الماضي، 471 منشأة فلسطينية، وأخطرت بهدم 546 منشأة من ضمنها 50 مدرسة، وتركزت غالبية عمليات الهدم والاخطار بالهدم في محافظة القدس.

في غضون ذلك،دعت فعاليات ومؤسسات حي واد الحمص، المواطنين إلى الاحتشاد غدا لإقامة صلاة الجمعة في المنطقة التي هددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدمها.

وأشارت الفعاليات إلى أنه سيُنظّم مؤتمر صحفي عقب الصلاة، للحديث عن آخر المستجدات المتعلقة بقضية الحي.

شاهد أيضاً

بعثات الاتحاد الأوروبي: هدم المنازل وتهجير السكان يقوض السلام

القدس – فينيق نيوز – قالت بعثات الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، إن السياسة …

هدم وتجريف بالقدس والخليل والاحتلال يعد لمجزرة منازل صور باهر

رام الله – فينيق نيوز – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في الخليل …

 مستوطنون يحتلون منزلا بالقدس والاحتلال يهدم اخر بالخليل ويوقف خزان بالأغوار

سلطات الاحتلال تصعد الضغوط على ابناء صور باهر والعيسوية رام الله – فينيق نيوز – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *