اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / الاحتلال يعتقل 4 مواطنين بينهم فتاتين وحارس من الأقصى

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين بينهم فتاتين وحارس من الأقصى

القدس المحتلة – فينيق نيوز – اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة مواطنين هم فتالتين وشابين احدهما حارس في المسجد الأقصى، من محيط مصلى باب الرحمة.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الاوقاف الإسلامية أن قوات الاحتلال اعتقلت بدر الرجبي أحد حراس المسجد الأقصى المبارك  اثناء عمله في مصلى باب الرحمة داخل الاقصى.

وأوضح ان الفتاتين هما الناشطتين مدلين عيسى من مدينة كفر قاسم بالمثلث الجنوبي، وشفاء أبو غالية هي ابنة الناشطة المقدسية خديجة خويص، التي تعرضت للاعتقال والابعاد عن المسجد الأقصى أكثر من مرة.، والشاب حبيب ابو شوشة من محيط مصلى باب الرحمة .

واضاف الدبس ان شرطة الاحتلال حاولت اخلاء محيط باب الرحمة تزامنا مع اقتحامات المستوطنين للأقصى “فترة بعد الظهر “، ودفعت مصلين من النسوة والشبان عن المكان لتسهيل اقتحامات المستوطنين للمسجد، ثم قامت قوة اخرى ونفذت اعتقالات من المكان لفتاتين و3 اطفال كانوا برفقتهما، كما اعتقلت الحارس الرجبي أثناء تواجده بالمكان.

وفي سياق متصل، مددت شرطة الاحتلال توقيف رئيس الوحدة المسائية الثانية لحراس المسجد الاقصى اشرف أبو ارميله ليوم غد، بعد استدعائه للتحقيق صباحا.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة بينهم سيدتين

  رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم …

اعتقال 11 فلسطينيا بالضفة والاحتلال يقتحم مكاتب الجبهة “الديموقراطية” برام الله

  رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 11 مواطنا …

اعتقال 16 مواطناً من الضّفة واصابات بمواجهات في بلاطة

رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء الأمس وحتّى فجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *