اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات /  “الاتحاد العام” يحذر سلطة المياه بيت لحم من تجاهل مطالب العاملين

 “الاتحاد العام” يحذر سلطة المياه بيت لحم من تجاهل مطالب العاملين

بيت لحم –  فينيق نيوز – حذر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، إدارة سلطة المياه والمجاري في محافظة بيت لحم من عواقب التجاهل المتعمد ، لمطالب العاملين فيها، الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن العمل منذ 12يوماً،

وجاء في البيان انه” ورغم المساعي الحثيثة والتي حاولت احتواء الأزمة، منذ ثلاثة شهور للتفاهم على مطالب العاملين وتجنب التصعيد، إلا أن تعنت مجلس الإدارة وعدم تجاوبه مع مطالبهم أدى إلى تفاقم الأزمة وبدء الإضراب”.

دعا الاتحاد في بيت لحم  إدارة سلطة المياه الى البدء الفوري بحوار جاد ومسؤول مع العاملين على قاعدة الاستجابة لمطالبهم العادلة.

وناشد الاتحاد في بيانه وزير العمل “نصر أبو جيش” للتدخل في هذه المشكلة والعمل على إيجاد حلول لها وفقاً لقواعد قانون العمل الذي ينظم علاقة العمال بأرباب العمل في فلسطين.

واستهجن البيان توجيه مجلس إدارة سلطة المياه إنذارات خطية على العاملين المضربين، متجاهلاً حقهم في ممارسة الاضراب والمفاوضة الجماعية التي كفلها لهم القانون، مضاف لذلك تنفيذه لحسومات مالية ظالمة على مرتبات العاملين والعاملات المضربين.

وحذر الاتحاد من مغبة مواصلة مجلس الإدارة لسياساته تجاه العمال وعدم قيامه بواجباته الوطنية والاجتماعية تجاههم، مطالباً اياه بالاستجابة الفورية لمطالب العمال لإنهاء الاضراب والتراجع عن ما اتخذه من إجراءات عقابية بحقهم.

شاهد أيضاً

اشتية: مخطئ من يظن أننا نبحث عن حل اقتصادي

  جنيف – فينيق نيوز – قال رئيس الوزراء محمد اشتية: “إن القدس رغم ما …

استشهاد عامل من قباطية بالجليل

الناصرة – فينيق نيوز – استشهد اليوم الثلاثاء، عامل من بلدة قباطية جنوب جنين، أثناء …

الاضراب يشل حركة القطارات في إسرائيل

تل ابيب – فينيق نيوز – شل إضراب نقابي شامل حركة القطارات في إسرائيل  منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *