اّخر الأخبار
الرئيسية / أسرى / الأسيرة فداء دعمس تشرع بإضراب مفتوح عن الطعام

الأسيرة فداء دعمس تشرع بإضراب مفتوح عن الطعام

رام الله – فينيق نيوز – بدأت الأسيرة فداء محمد يوسف دعمس (24 عاما) من بيت أمر بمحافظة الخليل،أمس اضرابا مفتوحا عن الطعام؛ احتجاجا على اعتقالها الإداري منذ 14 شهرا متواصلة.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين في بيان صحفي، أن الاسيرة دعمس تقبع في سجن الدامون منذ شهر أيار 2018، وقد أمضت سابقا 9 اشهر في سجون الاحتلال وهي طالبة في جامعة القدس المفتوحة.

وكانت محكمة الاحتلال جددت قبل أسبوعين أمر الاعتقال الإداري بحق الأسيرة دعمس للمرة الرابعة على التوالي مدة شهرين، وأصدرت قراراً جوهرياً بحقها بحيث لا يمدد لها الاعتقال لفترة جديدة، وبذلك يطلق سراحها في الثالث عشر من شهر أغسطس القادم، وتكون قد أمضت 15 شهراً في الاعتقال الإداري.

واعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرة دعمس بتاريخ 29/5/2018 بعد مداهمة منزل ذويها في بيت أمر بطريقة همجية بعد أن حطمت الأبواب الرئيسة للمنزل، وفتشته بشكل استفزازي، ونقلتها إلى مركز تحقيق عتصيون، ثم ب إلى سجن الدامون.

وسبق واصدرت محكمة الاحتلال في عوفربعد أسبوع من اعتقال الأسيرة دعمس بحقها قرار اعتقالٍ إداري لمدة ستة أشهر، وبعد أن قاربت المدة على الانتهاء، جددت لها الأمر الإداري أربع مرات كان آخرها لمدة شهرين.

يذكر أن ستة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري في سجن النقب الصحراوي وسجن عوفر جنوب غرب رام الله، وهم كل من الأسير جعفر عز الدين (48 عاماً) من محافظة جنين، والأسير إحسان عثمان (21 عاماً) من محافظة رام الله والبيرة، والأسير أحمد زهران (42 عاماً)، والأسير محمد أبو عكر (24 عاماً) من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، والأسير مصطفى الحسنات (21) عاماً من مخيم الدهيشة، والأسير حذيفة حلبية (28 عاماً) من بلدة أبو ديس بمحافظة القدس.

شاهد أيضاً

الحروب يعلق إضرابه و 7 أسرى يواصلون معركة الامعاء الخاوية

  رام الله – فينيق نيوز –  أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الخميس، بأن …

76 أمر اعتقال اداري في آب الماضي

رام الله – فينيق نيوز – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، إن سلطات …

بانضمام الجدع وحمدان..8 أسرى يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام

  رام الله – فينيق نيوز – يواصل ثمانية أسرى فلسطينيون  في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *