اّخر الأخبار
الرئيسية / أسرى / الأسرى يُمهلون إدارة السجون 24 ساعة للاستجابة لمطالبهم

الأسرى يُمهلون إدارة السجون 24 ساعة للاستجابة لمطالبهم

5 منهم توقفوا عن شرب الماء.. 23 اسيرا  يواصلون الاضراب  عن الطعام  

رام الله – فينيق نيوز – امهل الأسرى الفلسطينيون المحتجزون  في سجن “ريمون” إدارة سجون الاحتلال 24 ساعة للرد على مطالبهم بتنفيذ تفاهمات ابريل الماضي  والمتمثلة بتفعيل الهاتف العمومي ، وإزالة أجهزة التشويش، وإعادة المضربين الذين جرى نقلهم من السجن إلى “نفحة” وعددهم 23 أسيرا، وقف حملات التفتيش.

وأفاد نادي الأسير، في بيان ، مساء اليوم الأربعاء، بأن قرار الأسرى جاء بعد جلسة عقدت اليوم مع الإدارة في سجن “ريمون”، مشددا على أن الأسرى مستمرون في خطواتهم النضالية، ومنها الإضراب عن الطعام.

وأكد أن 23 أسيرا يواصلون الإضراب عن الطعام منذ يوم أمس، منهم خمسة أوقفوا شرب الماء في خطوة نضالية حاسمة، بعد عملية قمع نفذتها إدارة المعتقل بحقهم، حيث قامت بقمعهم ونقلهم تعسفيا من سجن “ريمون” إلى سجن “نفحة”، عقب إعلانهم الإضراب المفتوح عن الطعام ردا على تنصل الإدارة من اتفاق سابق جرى مع الأسرى، تضمن المطالب ذاتها.

وقال نادي الأسير في بيانه أنه “من الواضح أن الأوضاع تتجه نحو التصعيد، خاصة أن الأسرى أبلغوا الإدارة أنهم بصدد بلورة مجموعة من الخطوات النضالية من أجل حسم المواجهة الحاصلة حول أجهزة التشويش”.

ونفذ مئات الأسرى في شهر أبريل/ نيسان الماضي، خطوات نضالية استمرت لأيام، وانتهت بعد اتفاق مع إدارة السجون، تضمن تلبية مجموعة من مطالبهم، أبرزها التوقف عن نصب أجهزة التشويش، والبدء بتركيب وتفعيل استخدام الهواتف العمومية.

شاهد أيضاً

7 معتقلين يواصلون الإضراب وسط تفاقمهم حالتهم الصحية وعقوبات الاحتلال

رام الله- فينيق نيوز – يواصل سبعة أسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن …

الأسير خالد فراج يعلق الإضراب

بيت لحم – فينيق نيوز – علق الأسير خالد فراج (31 عاما) من مخيم الدهيشة …

الاضراب يشل حركة القطارات في إسرائيل

تل ابيب – فينيق نيوز – شل إضراب نقابي شامل حركة القطارات في إسرائيل  منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *