اّخر الأخبار
الرئيسية / فلسطين 48 / الأردن يستدعي سفير إسرائيل ويسلمه مذكرة احتجاج

الأردن يستدعي سفير إسرائيل ويسلمه مذكرة احتجاج

عمان – فينيق نيوز –  استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأحد، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان، وسلمته مذكرة احتجاج على استمرار احتجاز المواطنة الأردنية هبة عبدالباقي، وعبدالرحمن مرعي، والظروف غير اللائقة لاحتجازهما.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، بحسب ما نقلته وكالة “بترا” الأردنية، أن الوزارة كررت طلبها بسرعة الإفراج عن المواطنة هبة عبدالباقي، وكذلك عبدالرحمن مرعي، ولحين يتحقق ذلك طالبت بوجوب توفير ظروف احتجاز ملائمة لهما، ومراعاة الإجراءات القانونية السليمة وبما يتسق مع القانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان الدولية، وحملت السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامتهما.

وبين القضاة أن الوزارة والسفارة في تل أبيب تتابع بشكل يومي هذه القضية، وستقوم السفارة بزيارة رابعة إلى مركز احتجاز هبة، وثانية إلى مركز احتجاز عبدالرحمن مرعي، حال استكمال الإجراءات الخاصة بذلك.

وبين القضاة أن الوزارة تعمل على ترتيب زيارة لوالدة وشقيق هبة بناء على طلبهما، وان السفارة في تل أبيب على تواصل يومي مع محاميهما والسلطات الإسرائيلية لمتابعة الإجراءات القانونية وضمان توفير ظروف احتجاز ملائمة ولائقة.

شاهد أيضاً

الأردن.. وفاة و 49 إصابة بإنفلونزا الخنازير

  عمان – فينيق نيوز – أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الثلاثاء، عن وفاة شخص …

الجيش الأردني يرفع العلم فوق أراضي الباقورة

عمان – فينيق نيوز – رفع الجيش  العربي الأردني علم المملكة فوق أراضي الباقورة ، …

الأردن يطالب تركيا بوقف الهجوم على سوريا فورا ‎

عمان –  فينيق نيوز – أدان الأردن على لسان وزير خارجيته أيمن الصفدي “كل عدوان …

Johnny Bower Womens Jersey