اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / اقتلاع 550 شجرة وهدم بناية سكنية ومنشات زراعية بشمال وجنوب الضفة

اقتلاع 550 شجرة وهدم بناية سكنية ومنشات زراعية بشمال وجنوب الضفة


رام الله – فينيق نيوز – اقتلعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، 550 شجرة زيتون وخربت ابار مياه في طوباس، و دمرت بناية سكنية تضم اربعة شقق ، وبركسات وغرف زراعية في قري تتبع بيت لحم والخليل جنوب الضفة فيما اصيب مواطن بمواجهات تخللت عمليات الهدم
وفي شمال الضفة الغربية، دمر الاحتلال اكثر من 550 شجرة زيتون مثمره وعددا من ابار المياة في منطقة ام الكبيش الواقعة شرق قرية طمون في محافظة طوباس.
واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة صباح اليوم وهي طبيعة ولها قضية لدى المحاكم الاسرائيلية في 24 الجاري
معتز بشارات مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس قال قوات الاحتلال لازالت تقوم بقطع الاشجار ودمرت حتى اللحظة اكثر من 550 شجرة زيتون عمرها خمس سنوات تدميرا كاملا اضافة الى اغلاق عدد من ابار جمع المياه “.
ويملك هذه الاراضي عددا من المواطنين في قرية طمون وهم جهاد بنى عودة واخوانه ، ومرشد رشيد بنى عودة، وعبد الله يوسف بنى عودة اضافة الى بلدية طمون.
وقال المزارع مرشد بني عودة، إن قوات الاحتلال ردمت بئر لجمع المياه، وقطعت أشجار زيتون في منطقة أم الكباش حيث توجد 400 شجرة زيتون معمرة ، بالإضافة إلى أربع آبار لجمع مياه، تعود ملكيتها لمواطنين من بلدة طمون.
وأوضح أن قوات الاحتلال أخطرت قبل 7 سنوات باقتلاع أشجار زيتون، وردم آبار المياه، بحجة أنها محمية طبيعة، لكن بعد جهود قانونية انتزع أصحابها قبل 3 سنوات من محاكمة الاحتلال قرارا احترازيا بوقف الردم.
وفي جنوب الضفة، هدمت قوات الاحتلال اليوم بناية، في منطقة خربة العيدة بجبل جوهر بمدينة الخليل بحجة عدم الترخيص.
وافادت مصادر محلية ان جرافات وقوة كبيرة من حيش الاحتلال هدموا منزل المواطن لافي نايف غنيم الرجبي وهو مكون من اربع طبقات بحجة عدم الترخيص وهو قيد الانشاء.
وفي بيت لحم، أصيب شاب بعيار معدني مغلف ، خلال هدم قوات الاحتلال، غرفة سكنية وأربعة “بركسات” لتربية المواشي والخيول، بمنطقة بير عونة في مدينة بيت جالا.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منطقة بير عونة وأغلقتها ومنعت المواطنين من الوصول اليها، قبل ان تشرع بهدم اربعة بركسات تبلغ مساحة كل واحد منها 120 مترا مربعا، وغرفة سكنية تعود للمواطن محمد موسى زرينة، بحجة عدم الترخيص.
واطلقت قوات الاحتلال النار بشكل عشوائي خلال عملية الهدم، ما ادى إلى إصابة نجل المواطن محمد موسى بعيار مطاطي في القدم، إضافة الى الاعتداء بالضرب على اسرته.
وكان الاحتلال هدم قبل عدة أشهر منازل قيد الانشاء لعائلة زرينة في تلك المنطقة، بحجة عدم الترخيص.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمنع تنظيم محاضرة في القدس

  القدس المحتلة – فينيق نيوز –  منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، عصر اليوم السبت، عقد …

هدم منازل ومنشات ومصادرة ممتلكات بالقدس وبيت لحم والاغوار ومستوطنون يهاجمون في نابلس

رام الله – فينيق نيوز – شنت سلطات  الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عمليات  هدم ومصادرة …

 اعتقال اب وطفليه اثناء وقف البناء بمنزلهم غرب بيت لحم

بيت لحم – فينيق نيوز –  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مواطنا وطفليه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *