اّخر الأخبار
الرئيسية / ثقافة و أدب / افتتاح معرض”حارسة نارنا الدائمة” بمتحف ياسر عرفات

افتتاح معرض”حارسة نارنا الدائمة” بمتحف ياسر عرفات

 

رام الله – فينيق نيوز – افتتح مساء اليوم الأحد معرض فني بعنوان “حارسة نارنا الدائمة” في متحف ياسر عرفات في مدينة رام الله، تتحدث فيه نخبة من الفنانات التشكيلات عن المرأة تقديرا لها

ومن المقرر ان يستمر  المعرض حتى 15 كانون الأول/ديسمبر 2019، في قاعة المعارض بالمتحف.

وافتتح المعرض بحضور رئيس مؤسسة ياسر عرفات ناصر القدوة، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف، ورئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى انتصار الوزير، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي.

زتشارك في المعرض 12 فنانة فلسطينية من الداخل وغزة القدس، وفنانة من الجولان السوري المحتل،  ويضم 19 لوحة، و4 منحوتات.

وبحسب المنظمين تحتوي  الاعمال المعروضه على أبعاد كثيرة تعكس صورة المرأة الفلسطينية في جميع أماكن تواجدها  وبضمنها “المرأة والثورة، المرأة والعمل، المرأة والحياة،…”.  وقال عنه القدوة: إن ما يميز هذا المعرض أنه معرض عن المرأة بواسطة المرأة.

والفنانات المشاركات هن : جمانة عبود من شفا عمرو في الجليل، ودينا مطر من غزة، ورقية اللولو من غزة، ورنا بشارة من ترشيحا في الجليل، ورنا البطراوي من غزة، ورنا سمارة من القدس، وسماح شحادة من شعب من الجليل، وسناء بشارة من الناصرة، وشذى الصفدي من مجدل شمس من الجولان، وشروق اغبارية من أم الفحم، وعلا زيتون من قانا في الجليل، ومنال محاميد من أم الفحم، وناريمان فرج الله من غزة.

وكان مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة ياسر عرفات، فارس صقر، قال  إن هذا المعرض هو ضمن سلسلة المعارض التي يقدمها المتحف تقديرا للمرأة الفلسطينية وتعزيزا لدورها الفلسطيني لنيل حريتها واستقلالها، وأيضا دعما لصمودها في أخذ حقوقها الكاملة.

وأوضح أن تسمية المعرض جاءت استلهاما مما جاء في إعلان استقلال دولة فلسطين عن المرأة، “والمرأة الفلسطينية الشجاعة، حارسة بقائنا وحياتنا، وحارسة نارنا الدائمة”، وهو دعم لصمود تواجدها في جميع الأماكن.

وأشار صقر، أن ما يميز هذا المعرض هو أنه يقدم أعمالا فنية لفنانات فلسطينيات، “اعتقادا منا بأن هؤلاء الفنانات هم الأقدر على التعبير عن هموم وطموحات المرأة الفلسطينية.

ويعد هذا المعرض السادس من سلسلة المعارض التي نظمها متحف ياسر عرفات منذ افتتاحه حيث دأب على تنظيم معرضا كل ستة أشهر.

عدسة محمد نوفل وفا

شاهد أيضاً

41 فنانة تشكيليّة سعودية في معرض بتبوك

شاركت 41 فنانة تشكيليّة سعودية في ورشة تدريبية فنيّة، اختتمت مساء الخميس، في مقر جمعية …

افتتاح معرض “أمل” للفنانة رانية العامودي برام الله

    رام الله – فينيق نيوز – افتتح مساء اليوم الاثنين، معرض للفنانة رانية …

معرض “سنابل عشق” للفنانة سهير جاعوني بمتحف د درويش

رام الله – فينيق نيوز  – افتتح اليوم الاربعاء، في متحف محمود درويش المعرض الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *