اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / اعتقال 7 مواطنين وعشرات الاصابات بالغيسوية

اعتقال 7 مواطنين وعشرات الاصابات بالغيسوية

رام الله – فينيق نيوز –  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد،  سبعة مواطنين على الأقل من الضفة، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين وتسليم بلاغات لمواطنين آخرين لمقابلة مخابراتها.

ووثق نادي الأسيرالفلسطيني  خممسة حالات  اعتقال  موضحا إن مواطنين جرى اعتقالهما من بلدة بيت أمر قضاء الخليل وهما: محمد كساب أبو دية (23 عاماً)، وبشار يوسف الطيط (19 عاماً). فيما جرى اعتقال لمواطن آخر من محافظة بيت لحم وهو أمير سمير خميس (18 عاماً).

يُضاف إلى المعتقلين مواطنين من بلدة العيساوية قضاء القدس وهما: أحمد فتحي المصري، وخضر باح أبو الحمص، حيث جرى اعتقالهما خلال مواجهات اندلعت بين أهالي بلدة العيساوية وقوات الاحتلال عقب قيام الأخيرة بالاعتداء على المواطنين.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 7 شبان من الضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

في القدس، أصيب العشرات من سكان حي عبيد في قرية العيسوية بالاختناق، في ساعات الليل المتأخرة، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، ورضوض وجروح بعد اعتداء شرطة الاحتلال عليهم.

وأفاد مواطنون بأن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية واعتدت على سيدات وشبان فلسطينيين، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة مما أدى إلى وقوع عدد من حالات الاختناق.

وأضاف مواطنون بأن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان بالقرية التي تتعرض باستمرار لاقتحامات يومية، وتتعرض منذ فترة طويلة لحملات استفزاز واعتداءات مستمرة من قوات الاحتلال.

ووفقا لشهود عيان، أصيب عدد من سكان الحي بالاختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو البيوت السكنية، حيث قدمت العلاجات الميدانية للعشرات ممن أصيبوا بالاختناق بالغاز وبينهم أطفال.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها قدمت الإسعافات الأولية لإصابتين، خلال مواجهات في العيسوية في وجرى تحويلهم للمستشفى.

كما أصيب رئيس اللجنة الشعبية في العيسوية، محمد أبو الحمص بجرح في وجهه، بعد اعتداء أحد عناصر شرطة الاحتلال بعقب بندقيته على وجهه، لأنه يوثق اعتداءاتهم على السكان، ونقل للعلاج في المستشفى.

واعتدت قوات الاحتلال على سكان حي عبيد بوحشية، باستخدام قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية، والضرب المبرح بأعقاب بنادقهم والهراوات، كما اعتدت على النساء بالدفع والضرب.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال خلال الاعتداء على سكان حي عبيد ثلاثة شبان، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

شاهد أيضاً

اعتقال (11) مواطنًا من الضفة بينهم الأسيرة المحررة بشرى الطويل

رام الله –  فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، …

 اعتقال 9 مواطنين بينهم صحفي والاحتلال يصادر اموالا من الضفة

رام الله –  فينيق نيوز –  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، …

الاحتلال يعتقل طفل وسيدة من المسجد الأقصى

      القدس المحتلة – فينيق نيوز – اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم …

Johnny Bower Womens Jersey