اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / اعتقال 11 فلسطينيا بالضفة والاحتلال يقتحم مكاتب الجبهة “الديموقراطية” برام الله

اعتقال 11 فلسطينيا بالضفة والاحتلال يقتحم مكاتب الجبهة “الديموقراطية” برام الله

 

رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 11 مواطنا خلال عمليات دهم وتفتيش في أنحاء متفرقة بلضفة الغربية  اقتحمت خلالها مكاتب  الجبهة “الديموقراطية” برام الله ما قاد الى اندلاع مواجهات

وقال جيش الاحتلال إن جنوده اعتقلوا 11 فلسطينيا بالضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية وحيازة أسلحة ووسائل قتالية،  زعما ضبط عدد منها

وأوضح نادي الأسي الفلسطيني ر، أن قوّات الاحتلال اعتقلت 10 مواطنين حيث اقتحمت منزل الشّهيد عادل عطا أبو علان من مدينة الظاهرية في محافظة الخليل، واعتقلت زوجته خولة بدر أبو علّان، ونجله إبراهيم، وابن عمه عدي شاهر أبو علان.

وأضاف ان الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: أحمد الهريمي، وعلاء الهريمي، ومحمد جمال العزة، ومهند أبو عاهور.

واعتقل الشّاب تحدّي نضال الطوخلي من مدينة القدس.

واعتقل مواطنان من محافظة رام الله والبيرة، وهما: عثمان سلامة البزار وتحرير العرايشي،

واقتحمت قوات الاحتلال الساعة الرابعة صباحاً مكتب الجبهة الديمقراطية وسط مدينة رام الله لأول مرة، وقامت بتحطيم محتوياته ومصادرة جهاز الحاسوب، وعدد من الملفات قبل انسحابها من المكان.

واوضح رمزي رباح، عضو المكتب السياسي للجبهة أن قوات الاحتلال قامت بتحطيم مداخل المكتب، والجدران والاثاث، وصادروا أجهزة الحاسوب وموجودات تتعلق بالعمل الاعلامي والجماهيري، وصور الشهداء ورايات الجبهة والعلم الفلسطيني.

واندلعت مواجهات في المدينة عقب الاقتحام، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، حي أم الشرايط في  رام الله، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة من أحد المحالات التجارية.

ونددت الجبهة الديموقراطية بأن اقتحام الاحتلال مكتبها في مدينة رام الله وقالت ان ذلك لن يثنيها ولن يضرب مقاومتها الشعبية، والتي سيتسع نطاق عملها في المرحلة القادمة.

واعتبرت اشتباك الشبان مع قوات الاحتلال المقتحمة فجرا تعبير عن عنفوان الشعب وتضحياته، وأن الاقتحامات الإسرائيلية لن تخيفه، وسيزيد تمسكه بالمقاومة الشعبية، وتفعليها على نطاق اوسع بالمرحلة القادمة”.

شاهد أيضاً

 أسرى جدد ينضمون وعدد المضربين يتجاوز الـ 140

رام الله –  فينيق نيوز –  قال نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الاثنين، إن دفعات …

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة بينهم سيدتين

  رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم …

اعتقال 16 مواطناً من الضّفة واصابات بمواجهات في بلاطة

رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء الأمس وحتّى فجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *