السبت , 19 يناير 2019
اخر الاخبار
الرئيسية / محليات / اعتصام مطلبي للديمقراطية بالشوكة للمطالبة بتوفير مياه لأهالي المنطقة

اعتصام مطلبي للديمقراطية بالشوكة للمطالبة بتوفير مياه لأهالي المنطقة

 

 

 

غزة – فينيق نيوز  – نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاماً مطلبياً أمام بلدية الشوكة برفح جنوب قطاع غزة للمطالبة بتوفير مياه لأهالي وسكان المنطقة منقطعة عنهم منذ أكثر من أسبوع  وبصورة مستمرة.
وشارك في الاعتصام جمع غفير من اهالي المنطقة من الشيوخ والعمال والنساء و ابراهيم ابو حميد مسئول الجبهة الديمقراطية في محافظة رفح ، و نسرين ابو عمرة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية إلى جانب  اعضاء لجنة المحافظة والقيادة المركزية محمد الشاعر وعماد القيق ومحمد الحسنات وسليمان ابو سنمة

وتحدثت نسرين أبو عمرة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية في كلمة لها عن مدى المعاناة والآلام التي ما زال يعانيها  شعبنا بفعل ويلات الحصار والإغلاق الخانق من قبل الاحتلال، وسياسة فرض العقوبات على قطاع غزة من قبل السلطة وتلكك طرفي الانقسام في المساهمة في حل القضايا الاساسية للمواطنين.

وشددت أبوعمرة على أهمية الاهتمام بأهالي منطقة الشوكة والتي جسدت ابرز ملامح الصمود والتصدي للاحتلال عبر الحروب التى شنها على ابناء شعبنا الاعزل وقدمت المئات من الشهداء والجرحى دفاعا عن الارض والوطن.

وطالبت أبوعمرة بضرورة القيام بمشاريع توفير المياه، وتضع حلول دائمة لإشكاليات القطاع الزراعي وحماية المزارعين، محملة في السياق ذاته  سلطة المياه وبلدية الشوكة المسؤولية الكاملة عن تردي الاوضاع المعيشية لأهالي منطقة الشوكة وتراجع الخدمات الاساسية عنهم وخاصة المياه.

ودعت أبوعمرة بلدية رفح بربط برنامج ضخ المياه مع ساعات وصل الكهرباء وإعادة الاعتبار للجان الاحياء لحل الاشكاليات عن طريق لقاءات مع ممثلين المجتمع المدني وأحياء الشوكة.

من جانبها تلت نور ابو رجال مسئولة المنطقة القطاعية النسائية مذكرة مطلبية قدمت الى سلطة المياه وبلدية الشوكة تضمنت موضوع ازمة المياه التى باتت تؤرق سكان المنطقة حيث لا تصل المناطق والأحياء سوى مرة واحدة كل ثمانية ايام وبشكل ضعيف جدا الامر الذي فاقم  من حده الازمة الانسانية في المنطقة بشكل كبير وتحديدا فترة الصيف.

وطالبت ابو رجال اصحاب القرار بضرورة الاسراع لإيجاد حلول لحل هذه الازمة التى تتفاقم يوميا  والتخفيف عن معاناة المواطنين، وفي ختام الاعتصام  ثم ارفاق توقيعات من اهالي الحي على المذكرة  والتي تم تسليمها لأعضاء المجلس البلدي عبر وفد من المشاركين وأهالي الحي.

وردد المشاركون هتافات  تطالب بإنهاء مشكلة المياه بين الجماهير المعتصمة من أبرزها  “بدنا كهرب بدنا ميه  بدنا انعيش بآدمية”، “يا بلدية يا بلدية   الميه حاجة أساسية.

 

شاهد أيضاً

الحكومة تاخر دوام الموظفين والمنخفض القطبي يعبر سائر المحافظات

رام الله – فينيق نيوز –  أعلن يوسف المحمود المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية تأخير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *