اعتصام امام الصليب الاحمر في البيرة رفضا لسرقة مخصصات الشهداء والأسرى

نائل موسى
نائل موسى 31 يوليو، 2018
Updated 2018/07/31 at 4:02 مساءً

البيرة – فينيق نيوز – اعتصم أهالي الأسرى وممثلو القوى والفعاليات، اليوم الثلاثاء، أمام مقر الصليب الأحمر في البيرة، رفضا لقانون سرقة مخصصات الشهداء والأسرى، من اموال الشعب الفلسطين، رفع المشاركون خلاله الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى.

ويأتي الاعتصام كجزء من فعاليات الحملة الوطنية لإسقاط قانون قرصنة أموال الشهداء والأسرى

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، “إن الاعتصام يأتي ايضا لدعم وإسناد الأسرى الخمسة المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم الأسير حسن شوكة المضرب لليوم الـ58 على التوالي، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري الجائرة”.

وأوضح أن الأسرى ما زالوا يتعرضون لإهمال طبي متعمد من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال، كذلك العزل الانفرادي، والاعتداء على الأسرى خلال اعتقالهم، وهو ما اثبتته شهادات عدد منهم.

وقال شومان “إن الحملة لإسقاط القانون مستمرة، وستنطلق في عدد من الدول العربية والعالمية ضد السياسات والتشريعات الاحتلالية الظالمة التي تهدف إلى نزع الشرعية عن حقوق الأسرى”.

جدد منسق القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية عصام بكر، رفض شعبنا مقايضة حقوقه الوطنية والابتزاز الذي تمارسه سلطات الاحتلال.

واعتبر أن سلسلة القوانين التي تشرعنها دولة الاحتلال لن تفلح في كسر إرادة الأسرى وعائلاتهم، محملا الاحتلال مسؤولية حياة الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، مطالبا المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية بتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *