اّخر الأخبار
الرئيسية / فلسطين 48 / اضراب عام وتظاهرات ضد العنف والجريمة في الوسط العربي بالداخل

اضراب عام وتظاهرات ضد العنف والجريمة في الوسط العربي بالداخل

الناصرة – فينيق نيوز – شهدت مدينة الناصرة وبلدات عربية اخرى، اليوم الخميس ، تظاهرات حاشدة فيما لف إضراب عام  المدن والبلدات العربية في اراضي العام 1948 ضد العنف والجريمة المتصاعدة في الوسط العربي وتراخي الشرطة ازائها.

وفي الناصرة أغلق متظاهرون الشارع الرئيس الالتفافي مقابل بناية المحاكم بين مدينتي الناصرة و”نوف هجليل” أمام حركة السير المزدحمة  مرددين هتافات ضد الجريمة

وشارك في التظاهرة رئيس لجنة المتابعة العليا ، محمد بركة، ونواب من القائمة المشتركة، ورئيس بلدية الناصرة، علي سلام، وأعضاء من بلديتي الناصرة و”نوف هجليل” وقيادات وكوادر الأحزاب والحركات السياسية وحشد من الاهالي.

ونظمت التظاهرة تلبية لدعوة لجنة مكافحة العنف والجريمة في الناصرة بالتعاون مع الأطر السياسية واستجابة لقرار لجنة المتابعة.

كما وشهدت الناصرة اليوم  تظاهرتين غاضبتين احتجاجا على العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة، أمام مركز الشرطة وساحة عين العذراء بالمدينة

وفي سياق متصل، شهدت البلدات العربية في الجليل والمثلث والنقب والساحل في الداخل الفلسطيني اليوم، اإضرابا عاما شمل جميع المؤسسات العامة والسلطات المحلية والمدارس ورياض الأطفال والمرافق التجارية والورش الصناعية وغيرها.

وجاء الإضراب ضمن سلسلة الفعاليات المقررة في مواجهة استفحال جرائم القتل وتقصير الشرطة واستجابة لقرار لجنة المتابعة العليا الذي اتخذته، أمس، في اجتماع طارئ عقد في قرية مجد الكروم، في أعقاب مقتل الشقيقين أحمد وخليل مناع.

وكانت لجنة المتابعة قد اتخذت جملة من القرارات، بينها الإضراب العام في كافة البلدات العربية في أراضي 48، ويشمل المدارس والحضانات والمحال التجارية والمرافق العامة، كما تقرر تنظيم مظاهرة قطرية ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة، الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر اليوم، في مجد الكروم.

وألصقت مجموعات شبابية، لافتات تحمل كلمة “إضراب” و”ملتزمون بالإضراب” على واجهات المحلات التجارية في مدينة الناصرة وغيرها من البلدات العربية.

وخرج ناشطون سياسيون إلى الشوارع، كما حدث في مدينة الطيرة، صباح اليوم، وحثوا العمال على عدم التوجه لعملهم ودعوهم للمشاركة في الإضراب الاحتجاجي ضد جرائم القتل.

وأغلق متظاهرون بالطيرة، الشارع الرئيسي للمدينة، وذلك احتجاجا على جرائم القتل وتواطؤ الشرطة.

وقال أحد المتظاهرين، أحمد ناصر، من الطيرة لمراسل “عرب 48″، ضياء حاج يحيى، إن “إغلاق الشارع هو أبسط وسيلة للتعبير عن غضب الشعب الذي لا تنام له عين بسبب الجريمة”.

وشارك في التظاهرة العشرات من أبناء الطيرة، وهتفوا ضد تواطؤ الشرطة مع الجريمة وانتشار السلاح.

والتزمت بلدات المثلث بالإضراب ولوحظ الالتزام بشكل كبير بالطيبة والطيرة وقلنسوة وكفر قاسم وأم الفحم وغيرها.

وفي منطقة النقب، شهدت البلدات العربية التزاما بالإضراب احتجاجا على جرائم القتل. وكانت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب قد أصدرت، الليلة الماضية، نداء ناشدت فيه أهل النقب الالتزام بالإضراب العام.

شاهد أيضاً

تواصل الاحتجاجات بالمدن العربية ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة

حيفا – فينيق نيوز – شهدت مدن وبلدات الطيرة، الطيبة، كفر كنا، حيفا، رهط، اليوم …

 جريحان بانفجار مركبة في حيقا واحراق اخرى بكفر كنا

الناصرة – فينيق نيوز – اصيبت شخصان بجروح خطيرة، اليوم الجمعة، إثر انفجار سيارة في …

قتيلان و 3 جرحى بحوادث عنف متفرقة بالداخل

  الناصرة – فينيق نيوز –  لفي مواطنان مصرعهما برصاص في مدينة شفاعمرو، واخر بحادث …

Johnny Bower Womens Jersey