اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / محدث.. 62 اثنان منهم بحالة خطرة بمليونية العودة شرق القطاع

محدث.. 62 اثنان منهم بحالة خطرة بمليونية العودة شرق القطاع

غزة – فينيق نيوز –  اصيب، 62 مواطنا بالرصاص الحي، اثنان منهم بجروح خطيرة،وعشرات بحالات اختناق، اليوم الأربعاء، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات احياء ذكرى النكبة ال، 71 شرق قطاع غزة.

واطلق جنود الاحتلال الذين يتمركزون خلف السياج الفاصل النار وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مئات المواطنين الذين بدأوا يتوافدون للمشاركة في  مليونيه الذكرى الـ71 للنكبة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

واستقدمت قوات الاحتلال  التي عززت من انتشارها صهاريج  لضخ المياه العادمة تجاه المتظاهرين الذين يتواجدون على مقربة من السياج الفاصل. مع بدء توافد المشاركين في مليونية العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وانتشرت الطواقم الطبية في مخيمات العودة فيما نشرت الهيئة العليا لمسيرات العودة عددا من المتطوعين للحفاظ على النظام. ونصبت خيام كبيرة في مخيمات العودة الخمسة لاستقبال المتظاهرين .

واكدت الهيئة على سلمية التظاهرات على حدود قطاع غزة مؤكدة ان المشاركين جاءوا لإعلاء الصوت ان حق العودة باقي في نفوس الصغار والكبار.

وتستمر التظاهرات حتى الخامسة مساء ، يتخللها فقرات تراثية ورياضية اضافة الى كلمات من قبل قادة الفصائل الفلسطينية.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة على رفع مستوى الجهوزية والاستعداد في النقاط الطبية والمستشفيات ومنظومة الاسعاف والطوارئ مواكبة لانطلاق فعاليات مليونية الارض والعودة شرق قطاع غزة.

وقالت في بيان لها انها تتابع عبر غرفة عمليات الطوارئ ولجانها العليا والمركزية فاعلية عمل منظومة العمل الصحي وقد كرست جهود الطواقم الطبية لتقديم الخدمات الصحية لاسيما للحالات الطارئة وانقاذ الحياة بما يتوفر من امكانيات دوائية.

وعم الإضراب الشامل في قطاع غزة، وذلك بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، في قطاع غزة، الإضراب الشامل في ذكرى النكبة الفلسطينية.

وقالت الهيئة الوطنية العليا، في بيان لها، إن “الأربعاء، يوم إضراب شامل يعم كل مرافق الحياة، وندعو جماهير شعبنا للالتزام الكامل به”.

ودعت الشعب الفلسطيني للمشاركة “الحاشدة في مسيرات العودة التي ستنطلق، بعد ظهر اليوم، في مخيمات العودة الخمسة، شرقي قطاع غزة، إحياء للذكرى 71 للنكبة”.

وأعلنت دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية عن انطلاق فعاليات إحياء ذكرى النكبة في الوطن والشتات وفي كافة أماكن التواجد الفلسطيني.

شاهد أيضاً

بحرية الاحتلال تختطف صيادين ومركبهما  قبالة شاطئ رفح

غزة- فينيق نيوز – اختطفت بحرية الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، صيادين واستولت مراكبهما من البحر …

اطلاق صاروخ من القطاع باتجاه “أشكول”

غزة – فينيق نيوز – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عن سقوط قذيفة …

55 إصابة شرق القطاع والاسبوع المقبل “جمعة حرق العلم الاسرائيلي”

  غزة – فينيق نيوز – أصيب العشرات مساء اليوم الجمعة، بذخائر جيش الاحتلال الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *