اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / اشتية يلتقي رئيس مكتب الصحة العالمية في فلسطين

اشتية يلتقي رئيس مكتب الصحة العالمية في فلسطين

ويستقبل وفد الكنيسة الانجيلية في الولايات المتحدة

رام الله – فينيق نيوز – التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله، رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكينشوب، ومديرة المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة رند سلمان، لمتابعة المباحثات التي أجراها مع مدير عام منظمة الصحة العالمية خلال زيارته التي أجراها مؤخرا الى جنيف. بعد ان كان استقبل وفدا من الكنيسة الانجيلية في الولايات المتحدة برئاسة القس ستيفان مونسي

وجدد رئيس الوزراء تأكيده التزام الحكومة بضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين خاصة في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تسيير 5 شاحنات من الأدوية والمستهلكات الطبية إلى القطاع، بالإضافة الى استمرار دعم مستشفيات القدس في ظل الحصار المالي التي تواجهها وانخفاض المساعدات الخارجية.

واطلع اشتية على واقع عمل معهد الصحة العامة في فلسطين، والخدمات المقدمة للنهوض بقطاع الصحة.

ويستقبل وفدا من الكنيسة الانجيلية

وكان استقبل رئيس الوزراء ، في مكتبه بمدينة رام الله، وفدا من الكنيسة الانجيلية في الولايات المتحدة برئاسة القس ستيفان مونسي، حيث إطّلع على رؤية الوفد في اقامة مشروع مزار سياحي في مدينة بيت لحم.

وأعرب اشتية عن إعجابه بفكرة الوفد، التي تأتي تماشيا مع توجهات الحكومة في التنمية بالعناقيد في المحافظات الفلسطينية، حيث تم اعلان محافظة بيت لحم عنقودا سياحيا.

وأشار رئيس الوزراء الى ان فلسطين تعيش حالة من التآخي بين الديانات، وأن معظم الرسل وضعوا لهم بصمات خاصة في فلسطين عبر التاريخ.

واوضح اشتية أن إسرائيل تشن الآن حربا على الفلسطينيين وهي حرب الرواية، وتحاول طمس الرواية الإسلامية والمسيحية عن مدينة القدس، بالإضافة الى اقامة الجدار والحواجز التي تضع العراقيل أمام حرية الحركة والعبادة.

شاهد أيضاً

اشتية: عملنا في مقام النبي موسى يعكس اعتناء الحكومة بكل متر من ارضنا

أريحا – فينيق نيوز – قال رئيس الوزراء محمد اشتية: ان “عملنا في مقام النبي …

اشتية للرئيس العراقي: نهوض العراق قوة لفلسطين

بغداد – فينيق نيوز – التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية …

 فلسطين والعراق تبحثان سبل التعاون

بغداد – فينيق نيوز – التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، نظيره العراقي عادل عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *