اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / اشتية يطلع وزير ألماني على موجبات رفض خطة ترامب

اشتية يطلع وزير ألماني على موجبات رفض خطة ترامب

رام الله – فينيق نيوز – استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، في مكتبه بمدينة رام الله، وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز أنين، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين كريستيان كليجز، وبحث معه التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع.

وأوضح اشتية  ان الرفض الفلسطيني لصفقة القرن، يأتي لأن إدارة ترامب قامت بنقل السفارة إلى القدس، وأغلقت مكتب منظمة التحرير في واشنطن، وتشن حربا مالية شملت تجفيف المصادر المالية للاونروا، متسائلا كيف نقبل وهذه الأمور التي قامت بها على أرض الواقع أسوأ من النص المتوقع لصفقة القرن”.

واستهجن “كيف لإدارة ترامب التي تشن حربا مالية وسياسية على السلطة الفلسطينية، فيما تدعي ان تنظيم مؤتمر المنامة يأتي لتحسين الوضع الاقتصادي للفلسطينيين”.

وأوضح اشتية: ان “عدم قبولنا باستلام أموال المقاصة منقوصة هو سياسي وقانوني، فالقبول بهذه الاقتطاعات يعني ضمنيا الاعتراف بتمويل الإرهاب، الأمر الذي سيؤدي الى مثول السلطة والبنوك أمام المحاكم.”

وتابع .. “لن نستمر بالقبول في الوضع القائم، فإسرائيل تسرق أرضنا واموالنا، وتقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”.

وأطلع اشتية ضيفه على بعض المشاريع الحيوية التي تعمل الحكومة عليها، ضمن برنامجها للنهوض بالاقتصاد، طالبا الدعم الألماني في تأسيس الكلية الجامعية للتدريب المهني، لتأهيل الشباب لدخول سوق العمل محليًا وخارجيًا من خلال برامج تدريب وتعليم مهني وتقني، تأخذ بالاعتبار المستجدات في وظائف المستقبل.

ويستقبل سفير سلوفينيا مودعا

استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، سفير سلوفينيا لدى فلسطين ميلكو دولينسيك، لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.

وتمنى اشتية لدولينسيك خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه بمدينة رام الله، التوفيق في حياته الشخصية والمهنية، مثمنا الدعم السلوفيني لفلسطين في المحافل الدولية.

 

و وفدا من الاتحاد العام للمعلمين

وعلى الصعيد المحلي واصل رئيس الوزراء استقبال مثلي الفعاليات والقطاعات المحلية  والاستماع الى أوضاعهم ومطالبهم

وفي هذا الاطار استقبل محمد اشتية، في رام الله، اليوم الأحد،، وفدا من الاتحاد العام للمعلمين، حيث هنأه الوفد بتوليه منصبه، وتمنى له التوفيق في مهامه.

واطلع اشتية الوفد على الوضع السياسي والمالي الصعب، جراء الإجراءات الإسرائيلية والأمريكية، وما تتعرض له قضيتنا من تحديات، داعيا كافة شرائح شعبنا الى التكاتف والتوحد خلف القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لمواجهة كافة التحديات والمؤامرات الرامية الى تصفية قضيتنا.

وحيا رئيس الوزراء المعلمين على صمودهم وموقفهم الوطني ودورهم التاريخي في الحركة الوطنية، مؤكدا دراسة كافة احتياجاتهم والعمل على تلبيتها.

شاهد أيضاً

اشتية: عملنا في مقام النبي موسى يعكس اعتناء الحكومة بكل متر من ارضنا

أريحا – فينيق نيوز – قال رئيس الوزراء محمد اشتية: ان “عملنا في مقام النبي …

اشتية للرئيس العراقي: نهوض العراق قوة لفلسطين

بغداد – فينيق نيوز – التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية …

 فلسطين والعراق تبحثان سبل التعاون

بغداد – فينيق نيوز – التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، نظيره العراقي عادل عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *