اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / اشتية: الاحتلال ألغى تصنيفات المناطق ونحن لن نتعامل مع التقسيم الجائر لأرضنا

اشتية: الاحتلال ألغى تصنيفات المناطق ونحن لن نتعامل مع التقسيم الجائر لأرضنا

بيت لحم – فينيق نيوز – قال رئيس الوزراء محمد اشتية: “الاحتلال أعلن نيته هدم 16 عمارة سكنية تضم 102 شقة، في وادي الحمص ببلدة صور باهر في مدينة القدس، يقع بعضها في المناطق “أ” وبعضها في منطقة “ب” واخرى في “ج”، رسالتنا لهذا الاحتلال الذي الغى تصنيفات المناطق نحن أيضا لن نتعامل مع هذا التقسيم الجائر لأرضنا، ونطالب العالم التدخل الفوري لمنع الاحتلال من الهدم”.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل افتتاح مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم الثاني، اليوم الخميس في قصر المؤتمرات بيت لحم، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات الاعتبارية.

وأضاف رئيس الوزراء: “هناك 3 مليارات مسيحي في العالم بعضهم لا يعلم ان السيد المسيح ولد في مدينة بيت لحم، نريد أن نطلق هذا شعار “السيد المسيح ولد في بيت لحم، وبيت لحم في فلسطين”، ونتمنى من اهلنا المغتربين نشر هذا الشعار حول العالم بكافة اللغات”.

وتابع اشتية: “سيدنا المسيح ونبينا محمد تركا بصمة في مدينة القدس، لنفخر بها من تاريخ ودين يضفي على مدينة القدس هيبتها وتاريخها وتراثها وروح التآخي الإسلامي المسيحي فيها”.

واردف رئيس الوزراء: “هذه الارض ارضنا، ونحن الذين اعطيناها اسمها وجوهرها وهويتها، وسنبقى أوفياء لجغرافيا فلسطين وللرواية، فلا يمكن لأحد أن يزور الرواية الإسلامية والمسيحية عن فلسطين”.

وقال اشتية: “نحن اكثر شعب متعلم في المنطقة، بين كل 1000 فلسطيني يوجد 27 خريجا جامعيا، نحن ساهمنا في بناء العديد من الدول، وحان الوقت للمغتربين الفلسطينيين بناء بلدهم، فالمسؤولية مشتركة ونحن شركاء في الوطن”.

 وكانت انطلقت، في مدينة بيت لحم، اليوم الخميس، أعمال مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم، تحت شعار “راجعين يا دار”.

وقالت وزيرة السياحة رولا معايعة إن المؤتمر يشكل فرصة لإحياء الروابط والعلاقات بين المغتربين وعائلاتهم، وتطوير وتنمية الاقتصاد الوطني، وأن هدفه الاستثمار في الإنسان الفلسطيني خارج الوطن.

بدوره، قال محافظ بيت لحم كامل حميد إن انعقاد المؤتمر هو رسالة قوية اجتماعية على المستوى المعنوي، ويحمل أيضا رسالة سياسية في هذا الظرف الذي تتعرض له القيادة والشعب الفلسطيني لمؤامرة كبيرة، ووجود المغتربين منذ فترات طويلة هو رسالة قوية ومهمة بأن بيت لحم تنعم بالأمن ومفعمة بالحياة رغم كل الظروف.

من جهته، قال رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان إن المؤتمر يسعى لربط المغتربين بالوطن، لدورهم في التأثير على الدول التي يتواجدون فيها لدعم القضية الفلسطينية.

وتخلل الافتتاح عرض أفلام قصيرة عن مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور، وعرض مفصل عن تاريخ شارع النجمة والعائلات المغتربة.

شاهد أيضاً

اشتية: عملنا في مقام النبي موسى يعكس اعتناء الحكومة بكل متر من ارضنا

أريحا – فينيق نيوز – قال رئيس الوزراء محمد اشتية: ان “عملنا في مقام النبي …

اشتية للرئيس العراقي: نهوض العراق قوة لفلسطين

بغداد – فينيق نيوز – التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية …

 فلسطين والعراق تبحثان سبل التعاون

بغداد – فينيق نيوز – التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، نظيره العراقي عادل عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *