اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / استعدادات للهتاف ضد إسرائيل بالدقيقة 73 من مباراة مصر وجنوب إفريقيا

استعدادات للهتاف ضد إسرائيل بالدقيقة 73 من مباراة مصر وجنوب إفريقيا

 

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – انطلقت دعوات إلكترونية للهتاف ضد إسرائيل في الدقيقة 73 من المباريات المتبقية من كأس الأمم الإفريقية المقامة بمصر، وذلك في أعقاب ظهور مشجعين إسرائيليين في مدرجات البطولة القارية.

وتصدر هاشتاغ (الدقيقة 73 اهتف ضد إسرائيل)، اليوم السبت، قائمة الأكثر تداولا في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في مصر، قبل انطلاق مباراة مصر  الحاسمة في دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية في إستاد القاهرة الدولي أمام المنتخب الجنوب إفريقي، والتي تنطلق الليلة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة

زدشن الهاشتاغ والدعوة للهتاف ضد إسرائيل، اثر  قيام إحدى الصفحات الإسرائيلية الناطقة بالعربية بنشر صور مشجعين من داخل إستاد القاهرة أثناء إحدى مباريات منتخب “الفراعنة” في الدور الأول، مع تعليق: “قدم الكثير من السياح الإسرائيليين إلى مصر لمشاهدة كأس الأمم الإفريقية 2019”.

وبعد نشر هذه الصور دعت جماهير مصرية وعربية للهتاف ضد إسرائيل في المباراة التالية للمنتخب المصري.

واعتادت الجماهير المصرية الهتاف في دقائق معينة من المباراة للإشارة لحدث معين أو توجيه رسالة معينة، حيث اعتادت الجماهير المصرية في كل المباريات الهتاف في الدقيقتين 20 و74 من عمر المباريات تكريما لضحايا إستاد الدفاع الجوي من جماهير الزمالك، وضحايا مذبحة بورسعيد من جمهور الأهلي، والهتاف في الدقيقة 22 لنجم منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة في إشارة لرقم قميصه مع المنتخب، أما بالنسبة لاختيار الدقيقة 73 للهتاف ضد إسرائيل فذلك للإشارة بالانتصار الذي حققه الجيش المصري على الجيش الإسرائيلي في حرب 73 أكتوبر الشهيرة.

في غضون ذلك اعلن تشكيل المنتخب المصري  لمواجهة جنوب إفريقيا..  حيث يشكل صلاح وتريزيجيه والسعيد “مثلث هجومى” للإطاحة بـ”الأولاد”.. بحثاً عن “بطاقة” دور الثمانية

 

جاء تشكيل المنتخب المصري الأول لمباراة جنوب إفريقيا، ليؤكد أن أجيري المدير الفني للمنتخب عاد لثبات التشكيل الذى لعب به مباراتي زيمبابوي والكونغو الديمقراطية في الجولتين الأولى والثانية للدور الأول، و انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف ثم ثنائية نظيفة على التوالى واختلف فى المباراة الثالثة أمام أوغندا والتى شهدت عدة تغييرات .

ويضم تشكيل كلاً من : محمد الشناوي – أحمد المحمدي ، أحمد حجازي ، محمود علاء ، أيمن أشرف  ، محمد النني ، طارق حامد ، محمد صلاح ، عبد الله السعيد ، محمود حسن “تريزيجيه” ومروان محسن.

ويتطلع الفراعنة من أجل استكمال رحلة المنافسة على اللقب الإفريقي الثامن، خاصة وأن الفريق المصرى يتطلع لاستغلال عاملى الأرض والجمهور.

وتأهل منتخب مصر لدور الـ16 كأول المجموعة الأولى بعدما حصد 9 نقاط ، فيما تأهل  منتخب جنوب أفريقيا كأحد أفضل منتخبات فى المركز الثالث بالمجموعة الرابعة ، ويُدير مباراة الليلة الحكم الجابونى إريك أوتوجو كاستان.

شاهد أيضاً

نتنياهو: نقيم علاقات مع ست دول عربية والتطبيع يتقدم

أكد رئيس وزراء  حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، مشاركة إسرائيل في معرض “إكسبو” في دبي، …

اثر دعوة وفد اسرائيلي للبحرين..الديمقراطية تطالب القيادة بدعوة الجامعة العربية لوضع حد للتطبيع

 رام الله – فينيق نيوز – إستنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، و أدانت مشاركة وفد …

صحفية سعودية لقناة عبرية: لا عداوة بين المملكة وإسرائيل وانا مستعدة لزيارتها

فينيق نيوز – وكالات – نقلت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على موقع التواصل الاجتماعي تصريحات …

Johnny Bower Womens Jersey