السبت , 19 يناير 2019
اخر الاخبار
الرئيسية / محليات / استشهاد الزميل الصحافي أحمد أبو حسين

استشهاد الزميل الصحافي أحمد أبو حسين

6621857840753

رام الله – فينيق نيوز – استشهد الزميل الصحفي أحمد أبو حسين، من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مساء اليوم الاربعاء، متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيته مسيرات العودة شرق جباليا، قبل أسبوعين تقريبا.

واعلنت وزارة الصحة قبل قليل نبأ استشهاد أبو حسين الذي كان يعمل مراسلا لاذاعة صوت الشعب في غزة

واصيب  الزميل أبو حسين بالرصاص المتفجر في البطن، ونقل للعلاج في المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا، ثم نقل للعلاج في مجمع فلسطين الطبي برام الله، قبل ان يتم تحويله الى مستشفى تل هشومير الإسرائيلي، نظرا لخطورة إصابته التي تسببت بتلف في الدماغ، وتهتك بأعضاء جسده، إلا انه ارتقى شهيدا اليوم.

وباستشهاد الصحفي أبو حسين يرتفع عدد الشهداء في غزة منذ 30 آذار الماضي إلى 40 شهيدا. وهو الشهيد الثاني من الجسم الصحفي خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة على حدود غزة، حيث استشهد قبل اسابيع الصحفي ياسر مرتجى برصاص الاحتلال.

ونقل عن نقيب الصحافيين  ناصر ابو كر ان الاجراءات لاعادة جثمان الشهيد الى قطاع غزة ليروى الثرى في مسقط راسه

الإعلام تنعى وتطالب بمحاسبة القتلة

 من جانبها، نعت وزارة الإعلام الزميل الصحافي أحمد أبو حسين، من مخيم جباليا، الذي ارتقى متأثرًا بجروحه خلال مسيرات العودة شرق جباليا، قبل نحو أسبوعين،أثناء تأديته لرسالته الوطنية والمهنية.

 وطالبت الوزارة،  مجلس الأمن الدولي، والاتحاد الدولي للصحافيين بمحاسبة قتلة الزميلين: أبو حسين، وياسر مرتجى، الذي استهدفه جنود الاحتلال في السابع من نيسان الجاري، خلال المسيرات نفسها.

واكدت الوزارة أن استمرار عدوان الاحتلال المحموم ضد الإعلاميين ومؤسساتنا الصحافية، وتحريض وزير الجيش المتطرف أفيغدور ليبرمان عليهم، يثبت للمرة الألف الحاجة إلى توفير حماية دولية لحراس الحقيقة، وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي (2222) ، الخاص بحماية الصحفيين في أوقات النزاعات والحروب، ومنع إفلات المعتدين عليهم من العقوبة.

ودعت  الإعلاميين إلى المشاركة الفاعلة بتشييع جثمان الشهيد أبو حسين في غزة، وتنظيم وقفات تضامنية بمحافظات الوطن خلال الجنازة، تنديدًا بإرهاب إسرائيل، الذي يطال الإعلاميين، ويستهدف حجب رواية الحرية بالنار والغطرسة.

 

شاهد أيضاً

الرئاسة: طريق السلام يمر عبر عودة كامل القدس الشرقية

رام الله – فينيق نيوز – قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *