اّخر الأخبار
الرئيسية / أسرى / استشهاد الأسير فارس بارود جراء الاهمال الطبي في سجون الاحتلال

استشهاد الأسير فارس بارود جراء الاهمال الطبي في سجون الاحتلال

رام الله – فينيق نيوز – استشهد، مساء اليوم الأربعاء،  عميد اسرى القطاع الأسير فارس محمد أحمد بارود ، بعد وقت قصير على نقله من معتقل “ريمون” إلى مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي. اثر تعرضه لاهمال طبي دائم ومتعمد داخل سجون الاحتلال

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها، إن الظروف والأسباب التي أدت إلى استشهاد الأسير بارود لم تتضح بعد، ولكنه تعرض إلى إهمال طبي متعمد خلال السنوات الماضية، ولم تقدم له الرعاية الطبية التي كان من المفترض أن توفر له داخل الأسر.

الأسير الشهيد بارود (51 عامًا) من مخيم الشاطئ غرب غزة، بعانى منذ سنوات من وضع نفسي خاص، ولم تقدم له الرعاية المطلوبة، وبتاريخ 18/11/2018 أصيب بنزيف داخلي نقل إثره إلى مستشفى “سوروكا” مغمى عليه وخضع لمنظار، حيث تبين أنه يعاني من إشكالية بشريان يغذي الكبد، فتم استئصال هذا الشريان وجزء من الكبد.

وحملت الهيئة إدارة سجن “ريمون” وحكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، التي تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق أسرانا.

الأسير الشهيد بارود اعتقل بتاريخ 23/3/1991، وهو محكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، وعانى من حرمان الزيارات منذ عام 2000، وكان من المفترض إطلاق سراحه مع الدفعة الرابعة من الأسرى القُدامى الذين تعهد الاحتلال بإطلاق سراحهم خلال صفقة إحياء المفاوضات أواخر عام 2013، إلا أن الاحتلال علّق الإفراج عن هذه الدفعة التي تضم 30 أسيرا، ورفض إطلاق سراحهم لأسباب سياسية.

وبارتقاء الشهيد بارود يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال إلى 218 شهيدا.

شاهد أيضاً

تشريح: الأسير طقاطقة استشهد جراء الإهمال الطبي

رام الله – فينيق نيوز – أظهرت  نتائج تشريح جثمان الأسير الشهيد نصار طقاطقة، تعرضه …

اسير يستعين بشقيقه الاسير لإزالة شظايا الرصاص من قدمه

رام الله – فينيق نيوز – اضطر الأسير خالد مخامرة للاستعانة بشقيقه الأسير طالب في …

الأسير التميمي يتحرر كفيفا بسبب الاهمال الطبي

 رام الله – فينيق نيوز – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن الأسير حسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *