اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات /  اخطارات هدم بالجملة بالعيسوية ومخيم شعفاط تطال مبنيين لـ”أونروا” 

 اخطارات هدم بالجملة بالعيسوية ومخيم شعفاط تطال مبنيين لـ”أونروا” 

القدس المحتلة – فينيق نيوز –  اخطرت بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء. بهدم اكثر من 20 بناية ومنشأة في بلدة العيسوية مخيم شعفاط بالقدس المحتلة

وفي مخيم شعفاط  سلمت بلدية الاحتلال20 إخطاراً بالهدم لبنايات ومنشآت ، بينها ديوانية الأربعين التي تستخدم  لخدمة أهالي البلدة،

وصورت طواقم البلدية منشآت وشوارع وأخذت قياساتها بالكامل، وسلمت مواطنين استدعاءات لمراجعة البلدية.

وسلمت سلطات الاحتلال اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط إخطارين بهدم البناء الإضافي في مقرها القديم، والطابق الثالث من مركز الشباب الاجتماعي بحجة عدم الحصول على تراخيص، ومنحتها أسبوعا كمهلة قبل تنفيذ عملية الهدم.

وقال رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم شعفاط محمود الشيخ إن قوات الاحتلال اقتحمت مقر اللجنة اليوم، وسلمته إخطارين بالهدم بحجة عدم وجود تصريح، مشيرا إلى انه تم الحصول على التراخيص اللازمة من دائرة الهندسة والتراخيص في وكالة الغوث “أونروا” كون البناءين مقامين على أرض تابعة للوكالة وليس لبلدية الاحتلال.

وأوضح الشيخ أن بلدية الاحتلال تسعى لفرض وصايتها بالقوة على المخيم الذي يبلغ عدد سكانه وحدهم 108 آلاف نسمة، ما يشكل ثلث سكان مدينة القدس المحتلة.

وقتحم جيش الاحتلال اليوم الأربعاء، مخيم شعفاط وألصق قرار هدم إداري للمبنى الجديد للجنة الشعبية لخدمات المخيم.

وكان هدّد جيش الاحتلال قبل نحو اسبوعين بهدم عدة مبان في المخيم، منها مدرسة ومركز الشباب الاجتماعي واللجنة الشعبية للمخيم.

أخطرت بلدية الاحتلال ، بهدم مبنى اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط للاجئين، حيث اقتحم طاقم من البلدية برفقة عناصر من شرطة الاحتلال المخيم، وقاموا بتعليق قرار هدم إداري للمبنى الجديد للجنة الشعبية لخدمات المخيم.

وهددت سلطات الاحتلال مؤخرا بهدم عدة مبان في المخيم، منها مدرسة ومركز الشباب الاجتماعي واللجنة الشعبية للمخيم لتجسيد سيطرة بلدية الاحتلال على المخيم ومؤسساته، والاستيلاء على مقر وكالة الغوث “الأونروا”، وتصفية عملها في المخيم والقدس.

وأخطرت سلطات الاحتلال في نهاية نيسان/أبريل الماضي 3 مؤسسات تعليمية بالمخيم بهدمها بعد شهر من تاريخه فيما تعتزم البلدية الاحتلالية اعتبارا من الفصل الدراسي في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وضع يدها على مداس وكالة الغوث الثلاث.

شاهد أيضاً

النضال الشعبي: الاحتلال يستهدف مخيم شعفاط بقرارات الهدم

  القدس – فينيق نيوز – قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن حكومة الاحتلال وبقرار …

الاحتلال يهدم مبنى لمدرسة الرازي بمخيم شعفاط

القدس المحتلة – فينيق نيوز – هدمت بلدية الاحتلال بحماية قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مبنى …

اصابات جراء استهداف جنود الاحتلال تلاميذ المدارس بمخيم شعفاط

القدس المحتلة – فينيق نيوز – اصيب عدد من المواطنين بجروح والعشرات من تلاميذ المدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *