السبت , 19 يناير 2019
اخر الاخبار
الرئيسية / فينيق مصري / اجتماع امريكي مصري يبحث الاوضاع في القطاع والمصالحة الفلسطينية

اجتماع امريكي مصري يبحث الاوضاع في القطاع والمصالحة الفلسطينية

 

واشنطن – فينيق نيوز – بحث فريق ترامب لعملية السلام مع رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، التطورات في قطاع غزة في ضوء الجهود المصرية المتجددة لتحقيق المصالحة الفلسطينية ولتثبيت التهدئة في القطاع.

وقال مبعوث الرئيس الأمريكي للاتفاقيات الدولية، جيسون غرينبلات إنه وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، اجتمعا في واشنطن، فجر اليوم، مع رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل.

وكتب في تغريدة على حسابه في موقع (تويتر) “بحثنا العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وأيضا الدور القيادي المهم الذي تقوم به مصر بما يتعلق بغزة”.

وكانت مصر جددت في الأسابيع الأخيرة جهودها لتحقيق المصالحة الفلسطينية حيث ينتظر وصول وفد من حركة فتح إلى القاهرة بعد عودة كامل من واشنطن لتسليمه رد الحركة على مسودة اقتراحات مصرية لتطبيق المصالحة.

كما ابلغ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اللواء كامل في مكالمة هاتفية قبل أيام موافقة الحركة على المقترحات المصرية.

تبحث الولايات المتحدة الأمريكية مع عدة اطراف عن حلول “إنسانية” للازمة في قطاع غزة عبر تنفيذ مشاريع في مجالات الكهرباء والمياه والبنية التحتية لصالح الحياة اليومية في القطاع

 

شاهد أيضاً

السلطات المصرية تحقق بوفاة رئيس دير أبو مقار الغامضة

القاهرة – فينيق مصري – أعلنت الكنيسة القبطية المصرية رسميا، اليوم الأحد، وفاة الأنبا أبيفانيوس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *