اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / اتفاقية تعاون بين وكالتي تونس افريقيا للأنباء و”وفا” الفلسطينية

اتفاقية تعاون بين وكالتي تونس افريقيا للأنباء و”وفا” الفلسطينية

 

تونس – فينيق نيوز – وقع المشرف العام على الاعلام الرسمي الوزير احمد عساف، بصفته رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، في العاصمة التونسية مساء اليوم الجمعة، اتفاقية تعاون مع الرئيس المدير العام لوكالة تونس افريقيا للأنباء رشيد خشانة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم .

وتضمنت الاتفاقية احد عشر بندا تضمن تبادل النصوص والصور الاخبارية، وتبادل روابط الاشتراك والدخول لمواقع الوكالتين، مع امكانية الحصول على المعلومات الملحة حول الاحداث والوقائع في البلدين، كذلك يتم تبادل الخبراء في المجال الاعلامي والمعلوماتي والمجال الفني، بالإضافة الى تسهيل مهمة الوفود في كلا البلدين والمساعدة في اعداد التقارير مع الالتزام بالحفاظ على سرية العمل والمعلومات المتعلقة بموضوع الاتفاقية، مع بقاء جميع حقوق الملكية الادبية والفنية هي ملك خاص لكل طرف ولا يحق استعمالها خارج نطاق هذه الاتفاقية، كما يبدأ سريان الاتفاقية من تاريخ التوقيع عليها .

وقال خشانة، عقب التوقيع: “إن هذه الاتفاقية ستكون منطلقا لتعاوننا فنيا علما بان القضية الفلسطينية هي قضيتنا جميعا وسوف نبذل كل جهد لخدمتها.”

واكد عساف، ان “الاتفاقية هي تجسيد لتعاوننا المستمر، واذا كان الاعلام هو جسر التواصل بين الغرباء فانه سيكون البناء المشترك بين الدولتين لما لنا من تاريخ نضالي مشترك، فتونس تفتح ذراعيها دائما لنا وهي تحتضن شهداءنا الابرار” .

في سياق آخر التقى الوزير عساف والسفير الفاهوم ظهر اليوم، وزير الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان محمد فاضل محفوظ، بمكتبه بالعاصمة التونسية.

وأبرز عساف خلال اللقاء، أهمية ودور الإعلام والتكنولوجيا في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكاتها لحقوق الإنسان في فلسطين، مشيدا بمساندة الاعلام التونسي للقضية الفلسطينية.

بدوره اكد الوزير محفوظ جاهزيته للتعاون وتقديم المساعدة والدعم في اي مجال في الاعلام أو حقوق الإنسان بين البلدين الشقيقين، مضيفا أن القضية الفلسطينية هي قضية حرية وقيم، مؤكدا تضامنه الكامل مع مواقف القيادة الفلسطينية ممثلة بمواقف الرئيس محمود عباس.

 افتتاح الدورة الـ 20 لمهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية

وكانالوزير احمد عساف، وسفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم شارك الليلة الماضية بافتتاح الدورة الـ20 لاتحاد إذاعات الدول العربيةبمدينة الثقافة التونسية، وبمشاركة 273 عملاً من مختلف الدول العربية.

وتألقت الفنانة العربية لينا شماميان بالشراكة مع الأوركسترا السيمفونية التونسية بقيادة المايسترو محمد بوسلامة، بتقديم مشروع موسيقي خلاق لباقة من الأعمال الغنائية العربية رسخت في ذاكرة المواطن العربي تتوزع ما بين الاغاني التراثية لبعض الدول العربية ومنها دولة فلسطين، في حين قدم الفنان البحريني الشاب فيصل الأنصاري، الذي يغني بعدة لغات كوكبة أعمال عربية من المحيط الى الخليج.

وكرم المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني احمد عساف، رفقة الرئيس التنفيذي لـ”عربسات”، ثلة من الإعلاميين العرب من بينهم الإعلامي الفلسطيني حافظ البرغوثي بدرع الاتحاد وشهادة تقدير، فيما كرم الاتحاد بشخص مديره العام ونائبه ثلة من الممثلين من كل البلدان العربية بدرع الاتحاد وشهادة تقدير لكل منهم .

يذكر أن الفنانة شماميان سورية من أصل ارمني طورت تجربتها الموسيقية من خلال تعاونها مع فنانين حول العالم بغناء مختلف الالوان لامست روح الجاز الشرقي، وساهمت في انتشار التراث السوري والارميني عالميا وتلقب بسفيرة الياسمين، ومن مشاريعها احياء الموروث لعدة بلدان عربية مثل تونس والبحرين والسودان واليمن.

شاهد أيضاً

وزارتا “الاعلام” و”شؤون القدس” توقعان اتفاقية تعاون

رام الله – فينيق نيوز – شدد وزير الاعلام نبيل أبو ردينة، على دعم الوزارة …

ندوتان فكريتان باليوم الرابع لمهرجان المسرح الوطني الفلسطيني

عُقدت مساء اليوم الاثنين، ندوتان فكريتان في رابع أيام مهرجان فلسطين الوطني للمسرح، تضمنتا خمس أوراق …

وزيرا الأشغال العامة الفلسطيني و الأردني يوقعان اتفاقية تعاون

رام الله – فينيق نيوز – وقع وزير الأشغال العامة والاسكان محمد زيارة، اليوم الأربعاء، …

Johnny Bower Womens Jersey