اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / ابو زيد يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون في مجال الإدارة العامة

ابو زيد يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون في مجال الإدارة العامة

 

رام الله – فينيق نيوز –  بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد تعزيز التعاون في مجال الإدارة العامة مع السفير الياباني تاكيشي اوكوبو، ووفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”.

جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر المدرسة الوطنية للإدارة في مدينة رام الله، اليوم الاثنين.

وأثنى أبو زيد على الدور التاريخي لليابان في دعم القضية الفلسطينية، وتطرق للإنجازات التي حققها ديوان الموظفين العام على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والتي جعلت منه بيتا للخبرة والتجربة الرائدة في مجال الإدارة العامة يؤخذ بها في العديد من دول العالم.

وأشار أبو زيد لأهمية المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة التي ساهمت في تكوين الوعي الإداري وتطويره بدولة فلسطين، وقدمت العديد من التجارب في مختلف المحافل الدولية. وأضاف أن فلسطين تتمتع بعلاقات هامة مع عدة دول من مختلف انحاء العالم، وانضمت للعديد من كبرى المؤسسات العالمية تعنى بالإدارة العامة وتطويرها بين الدول.

وأكد أن هذا اللقاء يأتي في إطار تقدير الدور الواسع والمهم الذي تلعبه اليابان في دعم القضية الفلسطينية، وامتلاكها لتجارب رائدة في مجال الإدارة العامة.

وقدم أبو زيد للسفير الياباني شرحا موسعا عن اجتماع الطاولة الوزارية المستديرة المزمع عقده في الفترة المقبلة وأهدافها وآليات تنفيذها، مشدداً أهمية وجود دور فاعل للشركاء اليابانيين، كون اليابان تتمتع بتجربة رائدة في العمل الإداري في إدارة وتنمية الموارد البشرية.

بدوره، قال السفير الياباني إن هذا اللقاء يعمق التعاون بين الطرفين، مبدياً إعجابه بإنجازات ديوان الموظفين العام والمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة. وأكد استعداده الكامل للعمل المشترك والبدء بنقاش معمق بخصوص الطاولة الوزارية المستديرة كونها تتعلق بحدث عالمي، وتوفير الوقت، وتأكيد المشاركة المبدئية فيها.

شاهد أيضاً

وزيرتا الصحة الفلسطينية والمصرية تعقدان مباحثات مثمرة بالقاهرة

القاهرة – فينيق نيوز – بحثت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، ونظيرتها المصرية هالة زايد، …

كلاب ينقذون صديقهم من فكي قرش مفترس  

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر لكلب هاجمته سمكة القرش، لكنه نجا من أنيابها …

حمد تلتقي القنصل البريطاني العام لبحث سبل التعاون

  رام الله – فينيق نيوز – بحثت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *