اّخر الأخبار
الرئيسية / دولي / إيران تكشف مصير ناقلة النفط الاماراتية المفقودة في الخليج

إيران تكشف مصير ناقلة النفط الاماراتية المفقودة في الخليج

طهران – فينيق نيوز – كشفت الخارجية الإيرانية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مصير ناقلة النفط، التي تم فقدان الاتصال معها منذ يومين، خلال مرورها عبر مضيق هرمز، موضحة أنها تعرضت لعطل فني وتم سحبها إلى أحد موانئ إيران.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عباس موسوي، في تصريح نقله التلفزيون الإيراني أدلى به، مساء اليوم الثلاثاء، إن ناقلة نفط أجنبية تعرضت لعطل فني في مياه الخليج، وتوجهت بطلب مساعدة إلى الطرف الإيراني.

وأضاف موسوي أن القوات الإيرانية قامت، “وفقا للقوانين الدولية”، بسحب ناقلة النفط إلى أحد الموانئ الواقعة على مياه إيران، بعد أن أطلقت طلب المساعدة، وذلك “لكي يتم تصليح” السفينة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل لاحقا.

وأعلن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن لديها شكوك أن إيران صادرت ناقلة نفط إماراتية اختفت من على الرادارات منذ يومين.

وكانت “أظهرت بيانات التتبع، أن ناقلة نفط إماراتية كانت تمر عبر مضيق هرمز، انجرفت نحو المياه الإيرانية، ثم اختفت الإشارات التي تنقل موقعها منذ أكثر من يومين”.

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس” فأن الولايات المتحدة تحقق في اختفاء ناقلة نفط إماراتية صغيرة دخلت المياه الإيرانية، في حادثة قد تزيد من حدة الاحتكاكات في الخليج.

وبينت الوكالة أن الناقلة التي تسمى “ريا” كانت تمر عبر مضيق هرمز ، وهي نقطة شحن بحرية عند مصب الخليج، قبل أن تختفي، وليس من الواضح على الفور ما حدث للسفينة التي ترفع العلم البنمي.

وتظهر بيانات التتبع أن ناقلة نفط إماراتية كانت تمر عبر مضيق هرمز انجرفت في المياه الإيرانية وتوقفت عن إعطاء إشارة منذ أكثر من يومين، ما أثار مخاوف اليوم الثلاثاء حول وضعها وسط توترات متصاعدة بين إيران والولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

جبل طارق تفرج عن الناقلة “غريس 1”.. وإيران تعتبر القرار لهزيمة لواشنطن

جبل طارق. – فينيق نيوز – قرر رئيس مجلس إدارة جبل طارق، فابيان بيكاردو، السماح …

اختفاء صحفي جزائري في فرنسا

الجزائر – فينيق نيوز – أعلنت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بفرنسا، أن الصحفي الجزائري، خالد …

ايران: أمن مياه الخليج مسؤولية دول المنطقة وليس القوات الأجنبية

طهران – الدوحة –  فينيق نيوز – قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *