اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / إعدام 9 مدانين باغتيال النائب العام المصري وقيادي اخواني يلوح بالعنف

إعدام 9 مدانين باغتيال النائب العام المصري وقيادي اخواني يلوح بالعنف

القاهرة – فينيق مصري –  ريحاب شعراوي- نفذت مصلحة السجون المصرية اليوم الأربعاء، حكم الإعدام شنقا بـ9 مدانين باغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات في يونيو 2015.

ونفذ الحكم داخل سجن استئناف القاهرة، بحضور عضو من النيابة العامة، وطبيب شرعي، ورجل دين، وعدد من ضباط مصلحة السجون.

وقال مصدر أمنى إن سجن استئناف القاهرة نفذ حكم الإعدام في السادسة من صباح اليوم، إذ تم اقتياد المحكومين إلى غرفة الإعدام، وفي التاسعة والنصف صباحا تم الانتهاء من إعدامهم، قبل نقل جثثهم بسيارات إسعاف إلى مشرحة الطب الشرعي في منطقة زينهم بالسيدة زينب في القاهرة.

والمتهمون المنفذ بحقهم حكم الإعدام هم: “أحمد طه، أبوالقاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبو بكر السيد، عبد الرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد، إسلام محمد”.

وكانت محكمة النقض قضت فى نوفمبر الماضى بإقرار حكم إعدام 9 متهمين بعد ان الطعون المقدمة منهم اثر ادانتهم باغتيال النائب العام المصري أثناء خروجه من منزله في منطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة وتخفيف الأحكام لـ 17 متهما ما بين المؤبد والمشدد والبراءة،

في غضون ذلك، لوح القيادي بجماعة الإخوان المسلمين عمرو عبد الهادي، في تغريدة  بإثارة العنف لوقف الإعدامات في مصر، ودعا الناس إلى عدم تسليم أنفسهم للحكومة المصرية، و”الدفاع عن أنفسهم بكل قوة” على حد قوله.

زعم أنه: “لا حل في وقف تلك الإعدامات إلا ببيان واحد يصدر من كل من في الخارج من سياسيين وإعلاميين من كل الأيديولوجيات يمهلوا السيسي 24 ساعة ليعلن وقف الإعدامات في مصر، وألا يكون من حق الناس عدم تسليم أنفسهم إلى السيسي ونظامه، ومن حقهم الدفاع الشرعي عن النفس أمامه بكل ما أوتوا من قوة”.

وكان اعتصم عشرات الأشخاص، اليوم الأربعاء، أمام القنصلية المصرية في اسطنبول، احتجاجا على تنفيذ أحكام إعدام بحق 9 مدانين في قضية اغتيال النائب العام المصري.

 

شاهد أيضاً

مظاهرات في البحرين عقب إعدام 3 مواطنين أدينوا بقتل رجال امن

المنامه – فينيق نيوز – أعدمت السلطات البحرينية رميا بالرصاص اليوم الأحد،  ثلاثة أشخاص من …

القاهرة: تنفيذ حكم الإعدام بحق المدان بقتل 25 جندي بمذبحة رفح الثانية

  القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – نفذت السلطات المصرية وسط إجراءات أمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *