اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / إصابات واعتقالات بمواجهات أعقبت اقتحام بلدات بالضفة

إصابات واعتقالات بمواجهات أعقبت اقتحام بلدات بالضفة

أمر بإخلاء عائلة مقدسية من منزلها لصالح المستوطنين

رام الله – فينيق نيوز –  اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عدة قرى بمحافظات رام الله والبيرة وقلقيلية والخليل بالضفة الغربية حيث اندلعت مواجهات، فيما أصدرت محكمة اسرائيلية، قرارا بإخلاء عائلة من منزلها في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى

ودهمت اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية دير نظام، شمال غرب رام الله، لليوم الثالث على التوالي،

باحتجاز أحد الصبية ، فيما دارت مواجهات ، أطلق خلالها الجنود الرصاص المغلف وقنابل الغاز تجاه منازل المواطنين.

وقالت مصادر محلية، أن الاحتلال يشدد منذ أيام  من اجراءاته التعسفية على مداخل القرية ويضيق على سكانها، ما دفع الأهالي لحرق خيمة أقامها الجنود على مدخل القرية، وخلع أقفال البوابة الحديدية المنصوبة على مدخلها الرئيس.

وفي قلقيلية،  تصدى أهالي بلدة عزون لقوات الاحتلال، التي شرعت بفرض منع التجول، وإجبار أصحاب المحال التجارية، على إغلاق محلاتهم، بمنطقة الدوار الرئيسي، وسط البلدة.

ونقلت الوكالة الرسمية عن الناشط حسن شبيطة انه ولليوم الثالث على التوالي وخلال نفس الوقت، يكرر الاحتلال سيناريو تواجده وسط البلدة، ويجبر التجار على إغلاق محالهم التجارية، ويمنع التجول بالمنطقة، الممتدة من مدخل البلدة حتى مدرسة عزون الثانوية للذكور، فما كان من التجار والمواطنين إلا التجمع والتصدي لهم فور وصولهم، رافضين الخضوع لأوامر الجنود، ما أجبرهم على الانسحاب

وأضاف، يواجه أهالي عزون اعتداءات مستمرة بحقهم، وأهمها مواصلة إغلاق مدخل البلدة “الرئيسي الشمالي” بالبوابة الحديدية، لليوم الرابع على التوالي، ما يدفع المواطنين إلى سلوك طرق التفافية بديلة، تتسبب بإعاقتهم في العودة الى منازلهم، وهو ما يؤثر سلبا على مناحي الحياة المختلفة وخاصة الاقتصادية.

وفي جنوب الضفة، اصيب، مساء اليوم ،مواطنين بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال منطقة الظهر المجاورة لمستوطنة “كرمي تسور” جنوب بيت امر، كما تم اعتقال فتى.

وافاد الناشط محمد عياد عوض، ان جنود الاحتلال يقومون يوميا باقتحام المنطقة بشكل يومي واستفزاز المواطنين واطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي وقنابل الصوت.

وتم علاج المصابين بالاختناق ميدانيا، فيما اعتقل جنود الاحتلال الفتى محمد جهاد علي خلاوي صبارنة 15عاما من داخل ورشة حدادة لوالده وتم نقله الى معسكر لجيش الاحتلال داخل المستوطنة

وفي القدس المحتلة، أصدرت ما يسمى  محكمة “الصلح” التابعة للاحتلال ، اليوم ، قرارا بإخلاء عائلة المواطنة المقدسية أمل سمرين من منزلها في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك. لصالح منظمتي “العاد” و”عطيرت كوهنيم” الاستيطانيتين، اللتين رفعتا قضية تطالب بإخلاء المنزل بداعي أنه من “أملاك الغائبين”.

 

 

 

شاهد أيضاً

اعتقال (14) مواطنًا من الضفة بينهم فتاتان وأسرى محررون

رام الله – فينيق نيوز-  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس (14) …

اعتقال مواطنة ومواجهات اثر اقتحام البيرة وبيت دقو

البيرة – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المواطنة زكية علي حسين …

اعتقال (11) مواطنًا من الضفة بينهم الأسيرة المحررة بشرى الطويل

رام الله –  فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، …

Johnny Bower Womens Jersey