اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات /  إصابات بذخائر الاحتلال في سبسطية ومستوطنون يعربدون في نابلس والخليل

 إصابات بذخائر الاحتلال في سبسطية ومستوطنون يعربدون في نابلس والخليل

نابلس-  فينيق نيوز – أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي القنابل المسيلة للدموع مساء اليوم  الجمعة، باتجاه المواطنين ومنازلهم في قرية سبسطية شمال غرب نابلس.

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الأثرية والتاريخية في البلدة، وشرعت بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع في المنطقة الأثرية وعلى المنازل في محيطها

وقال رئيس بلدية سبسطيه محمد عازم إن من بين المصابين أطفال ونساء أصيبوا بحالات اختناق داخل منازلهم جراء كثافة قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال خلال دقائق محدودة. وأن طواقم الإسعاف قدمت العلاج الميدانى للمصابين

ولفت عزام الى استمرار قوات الاحتلال في استهداف القرية بصورة متكررة ودائمة.

بدورهم ، أغلق عشرات المستوطنين، اليوم الجمعة، الشارع بين حوارة جنوب نابلس ومناطق شمال الضفة الغربية ورشقوا سيارات المواطنين بالحجارة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن عشرات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي أغلقوا شارع (يتسهار) واعتدوا على سيارات المواطنين التي حاولت المرور برشقها بالحجارة.

وفي جنوب الضفة، هاجم مستوطنون، اليوم الجمعة، مركبات المواطنين على الشارع الالتفافي رقم 60 بمحاذاة منطقة خارصينا شرق مدينة الخليل ورشقوها بالحجارة.

وقال مواطنون ان عددا من المستوطنين تجمعوا على الشارع الاستيطاني ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، فيما عززت قوات الاحتلال من تواجدها في المنطقة، دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار مادية في مركبات المواطنين.

من جانبها، نصبت قوات الاحتلال حاجزا على مدخل واد الشاجنة غرب بلدة دورا وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم، مما أدى إلى عرقلة حركة السير وتوقيف المواطنين في الاجواء الحارة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين بالخليل

الخليل – فينيق نيوز – هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، منازل المواطنين في …

“الأوقاف”توثق 22 اقتحاما للأقصى و51 منعا للأذان بالحرم الإبراهيمي الشهر الماضي

عشرات المستوطنين يجددون اقتحاماتهم للأقصى القدس المحتلة – فينيق نيوز – جدّد عشرات المستوطنين، اليوم …

الاحتلال يصادر 100 دونم ومستوطنيه يحطمون مركبات في نابلس

  نابلس – فينيق نيوز – استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على نحو 100 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *