اّخر الأخبار
الرئيسية / شؤون اسرائيلية / إسرائيل تمنع عضوي الكونغرس طليب وعمر من زيارتها

إسرائيل تمنع عضوي الكونغرس طليب وعمر من زيارتها

تل ابيب – فينيق نيوز – افادت مصادر صحفية إعبرية، بأن تل أبيب قررت منع عضوي الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر ورشيدة طليب، من دخول الأراضي المحتلة، في حين لم يصدر موقف إسرائيلي رسمي حتى الساعة.

ولفت التلفزيون الإسرائيلي في وقت سابق إلى أن زيارة عمر وطليب إلى القدس، التي كانت مقرره غدا الجمعة، وعزمهما الصلاة في المسجد الأقصى ولقاء قيادات السلطة الفلسطينية، الاحد، تثير استنفارا إسرائيليا واسعا.

ولفتت تلك المصادر  الى ان منع عضوي الكونغرس الأميركي المسلمتين عن الحزب الديمقراطي، طليب و عمر،  جاء في أعقاب طلب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وبحسب التلفزيون الإسرائيلي، فقد “أجرى روفن عازار، نائب مستشار الأمن في مكتب نتنياهو، نقاشا خاصا وسريا للبحث في آثار هذه الزيارة، خصوصا وأن عمر وطليب تؤيدان حركة مقاطعة إسرائيل BDS، وهو ما قد يجلب آثارا سلبية على إسرائيل”.

وذكرت تقارير في وقت سابق، اليوم، أن السلطات الإسرائيلية تبحث في كيفية إثبات أن طليب وعمر تؤيدان مقاطعة إسرائيل، من أجل منع زيارتهما بذريعة قانونية، بموجب التعديل على قانون الدخول إلى إسرائيل، الذي يمنع دخول أشخاص عبّروا عن تأييدهم لحركة المقاطعة (BDS)، كما بحثت السلطات إمكانية حصر زيارتهما في الضفة الغربية ومنعهما من الوصول إلى القدس المحتلة وزيارة المسجد الأقصى.

ونقلت القناة 13 عن مديرة المنظمة اليهودية الأميركية “جي ستريت”، ياعيل بتير، قولها إن “منع دخولهما سيكون بمثابة إعلان حرب على الحزب الديمقراطي، الذي شكل أساس الدعم الصلب لإسرائيل في الولايات المتحدة على مدار السنين. وعلى إسرائيل أن تحاذر كي لا تنجر وراء خطاب الكراهية للرئيس ترامب”.

 

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يدعو اسرائيل إلى إنهاء الأنشطة الاستيطانية وتفكيك البؤر

بروكسل – فينيق نيوز – دعا الاتحاد الأوروبي، إسرائيل إلى إنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية وتفكيك …

القضاء الإيراني يصدر أحكاما بالسجن على عميلين لإسرائيل وثالث لبريطانيا

  طهران – فينيق نيوز – أصدر القضاء الإيراني حكما بالسجن لمدة 12 عاما على …

هدوء حذر يخيم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد تصعيد جديد

رام الله – فينيق نيوز – عاد هدوء حذر  يخيم مساء اليوم الاحد، على الحدود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *