اّخر الأخبار
الرئيسية / دولي / إسبانيا تسحب سفينتها الحربية من القوة الأمريكية المتجهة صوب إيران

إسبانيا تسحب سفينتها الحربية من القوة الأمريكية المتجهة صوب إيران

مدريد – فينيق نيوز – أعلنت إسبانيا أن قرار سحب الفرقاطة “F-104” (منديز نونيز إف) من المجموعة البحرية القتالية بقيادة حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لنكولن، جاء بسبب تغيير واشنطن لمهمة الحاملة الأصلية.

وقالت مارغاريتا روبليس، القائمة بأعمال وزير الدفاع الإسباني: “نحترم هذا القرار (الأمريكي)، وعندما تعود (حاملة الطائرات) إلى ما تم التخطيط له مع البحرية الإسبانية، فإننا سنستأنف (الوضع) الطبيعي”.

ووفقا لروبليس، فإن قرار سحب الفرقاطة من المجموعة المسلحة لم يكن بإملاءات ذات دوافع سياسية.

وقال وزير الخارجية الإسباني، خوسيب بوريل، إنه لا يجدر إيلاء أهمية جدية لقرار مدريد، موضحا أن إسبانيا بحثت مع الولايات المتحدة جميع تداعيات خطوتها على العلاقة مع واشنطن.

وقررت إسبانيا سحب الفرقاطة منديز نونيز، مؤقتا من صفوف المجوعة البحرية الأمريكية القتالية بقيادة حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن”، والتي تم تشكيلها للضغط على إيران.

وأفادت وكالة أنباء “EFE” بأن وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبلس، أمرت بسحب الفرقاطة من صفوف المجموعة الأمريكية البحرية الضاربة في الشرق الأوسط.

وأوضحت مصادر في مدريد، أن هذه الفرقاطة الإسبانية ستعود إلى الانضمام إلى هذه المجموعة البحرية، بعد انتهاء المهمة الموكلة لها حاليا في منطقة الشرق الأوسط.

وتقول الأنباء إن المجموعة البحرية الأمريكية الضاربة التي تتقدمها حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس أبراهام لينكولن” قد عبرت مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بالمحيط الهندي، وهي في طريقها إلى الخليج عبر مضيق هرمز، إلا أن المجموعة وفق وسائل الإعلام الإسبانية، ستجتاز المضيق من دون السفينة الحربية الإسبانية.

وأرسلت واشنطن  حاملة طائراتها ” أبراهام لينكولن” بصحبة مجموعة بحرية قتالية إلى الخليج بذريعة التصدي لـ”إشارات واضحة” لتهديدات صادرة عن إيران.

شاهد أيضاً

إيران تكشف مصير ناقلة النفط الاماراتية المفقودة في الخليج

طهران – فينيق نيوز – كشفت الخارجية الإيرانية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مصير ناقلة النفط، …

واشنطن ترسل قاذفات “بي-52” الاستراتيجية إلى الشرق الأوسط

واشنطن – فينيق نيوز – أعلن مسؤولون أمريكيون أن 4 قاذفات من طراز “بي-52 ” …

إسبانيا تتخطى إيران بصعوبة في المونديال

أنعشت إسبانيا آمالها في التأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم عقب فوزها بصعوبة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *