الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية / عربي / أبو الغيط يبحث مع نائب الرئيس الصيني أوضاع فلسطين والمنطقة

أبو الغيط يبحث مع نائب الرئيس الصيني أوضاع فلسطين والمنطقة

بكين – فينيق نيوز – بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع نائب رئيس جمهورية الصين وانج تشيشان، أهم التطورات التي تشهدها الساحة الدولية والمنطقة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية .

وقال المتحدث باسم الأمين العام السفير محمود عفيفي تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان اللقاء الذي عقد على هامش الاجتماعات الوزارية لمنتدى التعاون العربي الصيني والمنعقد في جمهورية الصين الشعبية شهد حواراً معمقاً حول سبل تحقيق نقلة نوعية في مجرى العلاقات العربية الصينية خلال المرحلة المقبلة تأسيساً على العلاقات التاريخية الراسخة والمتميزة التي تربط الصين والمنطقة العربية والتي يدعمها حالياً وجود توافق في الرؤى بين الجانبين.

وأضاف، أن الأمين العام أعرب عن تقدير الجانب العربي للمساندة الصينية القوية لعدد من القضايا والمواقف العربية المحورية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بالإضافة الى الدور الهام الذي تقوم به الصين في تقديم المنح والمساعدات الفنية لعدد من الدول العربية، مشيراً إلى تطلع الجانب العربي لتطوير علاقاته مع الصين في العديد من المجالات، مع تطلع الدول العربية أيضاً للاستفادة من التجربة الصينية الناجحة والمتميزة للتنمية الاقتصادية والإنسانية، وذلك من أجل تحقيق النمو المنشود في المنطقة العربية.

ومن جانبه أكد نائب رئيس جمهورية الصين أن بلاده تساند بالكامل الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة العربية وتحقيق تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية وإنهاء النزاعات المسلحة التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الأخيرة، مع استمرار التزامها بدعم عمليات التنمية في المنطقة.

كما أشار إلى أن الصين تحمل تقديراً عالياً للدول وللشعوب العربية انطلاقاً من الإسهامات العربية الكبيرة في الحضارة الإنسانية والعلاقات المتميزة التي تربط جمهورية الصين الشعبية بكافة الدول العربية خلال المرحلة الحالية.

شاهد أيضاً

نجاة نائب الرئيس اليمني من محاولة اغتيال في مأرب

عدن – فينيق نيوز –  قال مصدر عسكري يمني أن علي محسن صالح نائب الرئيس …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.