اّخر الأخبار
الرئيسية / Uncategorized / آنا بوتين أقوى امرأة في العالم لعام 2019

آنا بوتين أقوى امرأة في العالم لعام 2019

اختيرت رئيسة مصرف “سانتاندير” Santander الإسباني، آنا بوتين كأقوى امرأة في العالم بمجال الاقتصاد من قبل مجلة “فورتشن” الأمريكية خلال 2019.

وذكرت المجلة الأمريكية، أن الخبيرة الاقتصادية الإسبانية Ana Botin عادت لتتصدر القائمة التي تتضمن 50 سيدة، بعدما احتلت العام الماضي المركز الثاني.

وجاءت في المركز الثاني في القائمة، الرئيسة التنفيذية لشركة الأدوية البريطانية “GlaxoSmithKline” إيما والمسلي تلتها رئيسة شركة الإلكترونيات الصينية “Gree Electric Appliances” دونغ مينغ تشو.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن أسباب اعتلاء آنا بوتين صدارة القائمة، يكمن في الدور الذي لعبته في مصرف “سانتاندير” حيث ارتفعت في العالم خلال 2018، إيراداته لتصل إلى حوالي 48 ونصف مليار يورو.

وأبرزت “فورتشن” التقدم الذي حققه المصرف منذ وصول بوتين لرئاسته عام 2014، مثل زيادة رأس المال ورقمنة المنصات.

وشددت الصحيفة على أنه، “وفي حين أن هناك العديد من الأسباب للاحتفال بالنساء اللائي يجدن طريقهن إلى مناصب القوة في جميع أنحاء العالم، إلا أن الكثير منهن يعملن في الصناعات التي يهيمن عليها الذكور تقليديا”.

وشمل التصنيف هذا العام مرشحات من 19 دولة، عدا الولايات المتحدة التي تخصص سنويا لها قائمة منفردة، علما أن القائمة النهائية تضمنت أسماء تطرح لأول مرة.

Johnny Bower Womens Jersey